مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 9 شوّال 1445هـ

الفجر
04:36 ص
الشروق
05:57 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:45 م
العشاء
08:15 م
أخبارالمناطق

موارد وتنمية الشرقية تفعل اليوم العالمي للغة العربية

موارد وتنمية الشرقية تفعل اليوم العالمي للغة العربية
https://www.alshaamal.com/?p=132577
تم النشر في: 20 ديسمبر، 2020 7:57 م                                    
17779
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

فعل فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية متمثلا بقطاع التنمية العالمي للغة العربية، وذلك بمقر فرع الوزارة حيث استفتح صباح الاحد ٥ جمادى الاول ١٤٤٢هـ بمخطوطات فردية لكل موظف وموظفة من منسوبي الفرع بخط الخطاط أحمد بن عبدالله الشهري .

وذكرت مساعد المدير العام لقطاع التنمية ابتسام الحميزي بأن هذه البادرة تأتي ايمانا منا بالمكانة السامية للغة العربية لغة القرآن ولغة الضاد وما تحمله من جمال في الخط العربي والفنون الإسلامية، واستثماراً لمهارات الخطاطين وتحفيز طاقاتهم واظهار ابداعهم في فنون الخط العربي، لاسيما ان اللغة العربية هي من اهم ركائز التنوع الثقافي للإنسان على وجه الأرض، ويتحدث بها أكثر من مليار شخص.

كما اعربت الحميزي عن شكرها للخطاط الشهري وفريقها المساعد لجهودهم في تفعيل هذا اليوم ولإدارة العلاقات والاعلام بفرع الوزارة لتعاونهم مع فريق العمل.

الجدير بالذكر ان إدارة الأمم المتحدة لشؤون الإعلام اعتمدت قرارًا بالاحتفال باللغة العربية في 18 ديسمبر كونه اليوم الذي صدر فيه قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بإدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>