الجمعة, 10 صفر 1443 هجريا.
العصر
03:40 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

الإعلامي إسماعيل العمري يروي قصة رجل أعمال تعرض لأزمة مالية أوقف بسببها .. ويكشف ردة فعل الملك سلمان بعدما علم بهذه القصة

مدير عام الدفاع المدني يدشّن النسخة المطورة للموقع الإلكتروني للمديرية

شرطة الحدود الشمالية : القبض على (4) مواطنين ظهروا في مقاطع فيديو في مشهد احتجاز لأحدهم وسكب مادة سريعة الاشتعال عليه

في ليلة تكسوها الورود ومعطرة بالياسمين .. فهاد بن ماطر بن شويلع يحتفل بزواج ابنه “سعود” في المدينة المنورة

تكليفات إدارية بفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بحائل

بقرار استثنائي.. ترقية مدير فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة تبوك الى المرتبة التاسعة

أمين الجوف يطلع على سير أعمال معالجة التشوه البصري ببلدية القريات ويشدد على مضاعفة الجهود

دار الرعاية الاجتماعية للمسنين بحائل في زيارة لقراند مول

جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل تدشن مركز المحاكاة والمهارات السريرية بمواصفات عالمية

الهلال الأحمر السعودي ينضم إلى الشبكة الوطنية لمراكز دعم الملكية الفكرية

تجديد تكليف الأستاذ. يحيى ال مشافي منسقآ إعلاميآ لمكتب تعليم وسط أبها

مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن مشروع توزيع مساعدات غذائية للفئات الأكثر احتياجًا في مالي

المشاهدات : 15900
التعليقات: 0

ميدان مغيراء للهجن يحتفي بإعلاميي العلا ويقيم مسابقة لأجمل صورة

ميدان مغيراء للهجن يحتفي بإعلاميي العلا ويقيم مسابقة لأجمل صورة
https://wp.me/pa8VKk-GcH
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية ثريا العنزي - العلا

بين سباقين للهجن على فترتين زمنيتين،الأول بحضور فريق مبادرة دعم مشاريع العلا،التابع لقسم المسؤولية المجتمعية باللجنة الثقافية للنادي الأدبي الثقافي بالمدينة المنورة(فرع العلا)مصحوبا بالشبل فارس،إبن الشهيد البطل في الحد الجنوبي/فيصل الركابي العنزي،وشقيق الشهيد الأستاذ المربي الفاضل/نشمي الركابي العنزي..
والسباق الثاني بحضور مجموعة من الضيوف الأجانب مصحوبين ببعض القائمين على وسائل السوشيال ميديا.

احتفل مجلس إدارة ميدان مغيرا للهجن بمحافظة العلا(الميدان السياحي)بمناسبة الشراكة التعاونية بين الميدان،ومنصة/إعلاميو العلا،ممثلة في فريق مبادرة دعم مشاريع العلا الذي تشرف على برامجه وتدير فعالياته المسؤولية المجتمعية للجنة الثقافية بالنادي الأدبي الثقافي بالمدينة المنورة(فرع العلا)وترعاه إعلاميا منصة/إعلاميو العلا بمجموعتها الإعلامية الأكبر والأقدم والأشهر والأكثر تأثيرا في محافظة العلا بمايقارب من 37 إعلاميا وإعلامية من العلا.

الاحتفال الأنيق الكريم أقيم لإعلاميي وإعلاميات العلا في المزرعة والمنتجع الريفي المملوكين للأستاذ/عبدالكريم عبيد العنزي،مسؤول الإعلام والعلاقات العامة بميدان مغيراء للهجن،حيث تتربع المزرعة الورافة على مساحة كيلومترا طولا وكيلومترا عرضا جنوب المنطقة الصناعية بالقرب من قاع رم جنوب شرق العلا.

وقد كان الاحتفال وضيافته الكريمة بمأدبة العشاء الفاخرة بالمشاركة بين الأستاذ/فلاح السدري،مدير ميدان مغيرا للهجن،والأستاذ عبدالكريم عبيد العنزي مسؤول الإعلام والعلاقات العامة.

فيما كانت توطئة الاحتفال الذي امتد منذ عصرية نهاره إلى مابعد منتصف ليله بمايشبه استعراض الخياله الذي كان أبطاله/إبراهيم كاتب العنزي وأخوته بمعية والدتهم(عضو فريق المبادرة)التي تكرمت على المناسبة بجلب خيول وأفراس الاستعراض من قرية مغيراء إلى المزرعة،وذلك لإحداث الإضافة الإيجابية لورشة التصوير التي أقامها على هانش المناسبة(جماعة ورش مصورات العلا)تحت إشراف المصورين المدربين المحترفين أحمد المسعود،وريم خليل،ومحمد العتيق.

بينما كان مابين صلاتي المغرب والعشاء،وفي الهواء الطلق المنعش،الاجتماع المهني لبحث أطر التعاون وسبل التواصل ورفع مستوى الاهتمام بالإبل كثروة حيوانية أصيلة داعمة للاقتصاد الوطني معززة للتراث والثقافة المتجذرتين في الذاكرة الشعبية والوعي الجمعي للمجتمع السعودي العريق بعراقة انتماءه للأرض وكل ثرواته ومن أهمها الثروة البيئية والحياة الفطرية وإنمائها ورعايتها عبر برامج قابلة للتطوير المستدام تتكيء على الإعلام بجميع وسائله ووسائطه كدعامات رئيسة حاملة ومصدرة للوعي والثقافة المعرفية بضرورة الاهتمام بالهجن ودعم البرامج التطويرية لرياضة الهجن وتدعيم منشآت السباق ووآليات ضخ كل دعم للموادر الإدارية بالمال والإعلام وتكاتف الداعمين من رجال وسيدات المال والأعمال في العلا والمناطق المجاورة.

وبالتأكيد تبعا لكل ذلك ارتأى مجلس إدارة ميدان الهجن بالعلا(الميدان السياحي)ضرورة هذا التشارك الإعلامي بين ميدان الهجن بالعلا(الميدان السياحي) ومنصة/إعلاميو العلا بكل وسائلها الإعلامية ووسائطها في(السوشيال ميديا)المقترنة بالكلمة والصورة.

ومن ذلك أيضا،المبادرة الجمالية الثقافية الأخيرة ذات البعد البصري بإطلاق مسابقة لأجمل صورة تم الإعلان عنها في الأيام القليلة الماضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي لميدان الهجن ومنصة/إعلاميو العلا وأطقمها الإعلامية ومجموعات التصوير الفوتوغرافي التابعة للمنصة.

المسابقة التي تتضمن جوائز مالية برعاية مربط ريمات،وقع الاختيار على المصورين:(أحمد المسعود،وريم خليل،وسعود العرادي)كلجنة تحكيم لفرز وتحكيم الصور الأجمل فالأجمل،وبالتالي مسؤوليتهم عن إعلان الفائزين في الموعد المحدد المعلن عنه،حيث من المتوقع أن تحظى الإبل والمعالم الجمالية للعلا بسيادة الذوق البصري للمصورين المتقدمين للمسابقة،وقد تجلى ذلك في عدم الإعلان المسبق عن عناوين رئيسة أو فرعية للمسابقة.إذ عرف عن مصوري العلا هذا الذوق السائد لطبيعة المنطقة ومكوناتها الموحدة للذوق الجمالي بصفة عامة.

من جهة أخرى،وفي ذات الصدد حظي مساء الاحتفال بفريق مبادرة دعم مشاريع العلا بعد الاجتماع العملي في الهواء الطلق وأجواء المزرعة الريفية بكرم مأدبة عشاء فاخرة من قبل المضيفين الأستاذ/فلاح السدري،مدير ميدان مغيرا للهجن،والأستاذ عبدالكريم العنزي،المسؤول الإعلامي،صاحب المزرعة في ذات الوقت.
أتبعا مأدبة العشاء باجتماع أخير ختامي تخلله كلمتين احتفائتين وتوزيع شهادات الشكر والتقدير على الإعلاميين والإعلاميات والمصورين والمصورات المحتفى بهم من قبل المضيفين الكريمين مدير ميدان الهجن،ومسؤوله الإعلامي،ومن ثم كلمة وداعية كشكر وتقدير من قبل مؤسس مبادرة دعم مشاريع العلا،رئيس منصة/إعلاميو العلا،رئيس اللجنة الثقافية بالنادي الأدبي الثقافي بالمدينة المنورة(فرع العلا).

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*