مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:26 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
أخبارالتعليم

هل الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي المقبل حضوريًا؟ .. وزير التعليم يرد!

هل الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي المقبل حضوريًا؟ .. وزير التعليم يرد!
https://www.alshaamal.com/?p=153497
تم النشر في: 26 مايو، 2021 5:34 م                                    
23797
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

رد وزير التعليم، الدكتور حمد آل الشيخ، على التساؤلات التي طرحها البعض بشأن ما إذا كان الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي المقبل حضوريًا من عدمه.

وأجاب الوزير، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم (الأربعاء) بأن الوزارة متفائلة وتتطلع، إذا جاء وقت الفصل الدراسي الأول، أن تكون الدراسة حضورية، واستطرد بأنه لا يعني بالضرورة أن تكون حضورية، فالدراسة الآن حضورية عن بعد، وهناك رغبة في أن تكون حضورية عن بعد، وحضورية عن قرب.

وتابع :”لا نريد الطالب أن ينقطع عن المدرسة، ولا نريد أن ينقطع الطالب لمدة طويلة عن جامعته أو معهده، ولدينا حاليًا وقت للتحصين وأيضا للتخطيط لنماذج تشغيلية مختلفة تجعل الطلاب لا ينقطعون عن المدرسة، حتى في المدارس التي يوجد بها كثافة طلابية كبيرة”.

ولفت إلى أن خطة العام الدراسي الجديد التي نشرتها الوزارة اليوم تؤكد استمرار التعليم عن بعد ومنصة “مدرستي” في العام الدراسي المقبل، مبديًا تطلعه إلى أن يتم تفعيلها بشكل أكبر بجانب تطوير المحتوى الإلكتروني التفاعلي المقدم للطلاب.

جدير بالذكر أن وزير التعليم أعلن أن العام الدراسي المقبل سيُقسم إلى 3 فصول دراسية، بدلاً من فصلين دراسيين، وسيكون كل فصل دراسي يتكون من 13 أسبوعا، وبين كل فصلين دراسيين إجازة لمدة أسبوع، مؤكدًا أن المرحلة الأولى من عملية التطوير للتقويم الدراسي الجديد تضمين مواد دراسية جديدة، وتطوير للمناهج.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>