الأربعاء, 19 رجب 1442 هجريا.
المغرب
06:26 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

السايح يستقبل الهياف والفيصل .. وأهالي الغزالة تتوجه بالتهاني والتبريكات بمناسبة تعيينه مديرا عاما للشؤون الإسلامية بحائل

نجاح أول عملية زراعة جهاز مقوي لعضلة القلب بدون التخدير الكامل في مستشفى الملك فهد بالباحة

الشؤون الإسلامية تنظم ورشة عمل “معهد الأئمة والخطباء (الواقع ــ المأمول)” .. بمشاركة مديري فروع الوزارة بالمملكة

تدشين مركز لقاحات كورنا في المدينة المنورة

لليوم الـ 24 ..الشؤون الإسلامية تغلق 8 مساجد مؤقتاً في خمس مناطق بعد ثبوت 8 حالات كورونا بين صفوف المصلين

مدير عام فرع الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد يشكر معالي وزير الشؤون الإسلامية

أمير القصيم يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية الإعاقة الحركية للكبار “حركية” في مكتبه

برعاية صاحب السمو محافظ الأحساء همسات يبدع بالفن التشكيلي

الربيعة: يثمّن قرار مجلس الوزراء بتحويل المركز الوطني للوقاية من الأمراض إلى “هيئة الصحة العامة”

رسالة ..

لتقديم لقاحات “كورونا” داخل فروعها .. “الصحة” تعتمد صيدلية “الدواء”

وزير الاسلامية: المبادرة الدعوية عمل تكاملي يوافق رؤى القيادة الرشيدةبأن تكون المملكة العربية السعودية وطن الاعتدال والوسطية والتسامح ونشر الدين الإسلامي الصحيح

المشاهدات : 4650
التعليقات: 0

وزارة البيئة والمياه والزراعة ووزارة الحرس الوطني توقعان مذكرة تفاهم لزراعة 3 ملايين شجرة محلية

وزارة البيئة والمياه والزراعة ووزارة الحرس الوطني توقعان مذكرة تفاهم لزراعة 3 ملايين شجرة محلية
https://wp.me/pa8VKk-AY5
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية الرياض

وقعت وزارة البيئة والمياه والزراعة، اليوم، مذكرة تفاهم مع وزارة الحرس الوطني، لتعزيز التعاون في مجال التشجير وتنمية الغطاء النباتي الطبيعي، من خلال زراعة ثلاثة ملايين شجرة محلية.
وجرت مراسم التوقيع بين كل من وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة لشؤون البيئة الدكتور أسامة بن إبراهيم فقيها، ووكيل وزارة الحرس الوطني للشؤون الفنية الدكتور عبداللطيف بن عبد العزيز الحارثي.
وبموجب هذه المذكرة، سيقوم الطرفان بتنسيق الجهود والتعاون لتنمية الغطاء النباتي الطبيعي، وتقليل آثار التلوث، ورفع جودة الهواء، وتحقيق التشجير بالنباتات البرية الطبيعية، وتجميل وأنسنة المدن السكنية وزيادة الرقعة الخضراء لوزارة الحرس الوطني وقطاعاتها والمواقع التابعة لها في مناطق المملكة كافة، ورفع جودة الحياة لأفراد المجتمع، وذلك تحقيقاً لمستهدفات الاستراتيجية الوطنية للبيئة المنسجمة مع أهداف رؤية المملكة 2030م.
وتنص مذكرة التفاهم، على تشكيل فريق عمل لتنفيذ ومتابعة الأهداف المشتركة، وعقد الاجتماعات الضرورية، ووضع الخطة الإعلامية لإبراز الجهود والأعمال المشتركة من خلال القنوات الإعلامية وبرامج التواصل.

من جانبه أكد وكيل وزارة الحرس الوطني للشؤون الفنية أن هذه الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارتين لبناء شراكة فعالة تهدف إلى العمل بشكل تكاملي لتفعيل الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على الغطاء النباتي ودعم تشجير وزيادة الرقعة الخضراء داخل المدن السكنية والمعسكرات والمواقع التابعة لوزارة الحرس الوطني في كافة مناطق المملكة.

يذكر أن وزارة البيئة والمياه والزراعة، وقعت مذكرات تفاهم مع عدد من الجهات الحكومية، بهدف حماية البيئة والموارد الطبيعية، تحقيقاً للتنمية المستدامة ورفاهية المجتمع، وتأكيداً على أهمية التشجير في الحفاظ على التوازن البيئي، ودوره في تقليل آثار تلوث الهواء، والمحافظة على الغطاء النباتي في المملكة، وذلك من خلال تنفيذ مشاريع التشجير التي تقوم بها الوزارة من خلال الشراكة الفعالة مع القطاعات الحكومية والخاص.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*