الخميس, 7 صفر 1442 هجريا.
الظهر
12:12 م
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

متجر فنجان عود .. يهنئ ولاة الأمر والوطن الغال بالعيد 90

سمو أمير الحدود الشمالية يرفع برقيتي تهنئة للقيادة بمناسبة اليوم الوطني ال٩٠

راعي بلدة كفت “رشدان المظيبري” : نشعر بالفخر والاعتزاز بكل ما قدمه ملوك هذه الدولة من عزيمة وجهود للمحافظة على توحيد هذا الوطن

جمعيةُ كنوز للأناملِ المبدعة بالقصيم تشارك بفعاليات اليوم الوطني الـ 90

برعاية مدير مركز التنمية الإجتماعية بجازان .. بر المسارحة تدشن مبادرة “سلة مطلق الخير” والسحب على جوائز المسابقة الوطنية

شاهد: مواطن مُسن يحتفل باليوم الوطني الـ90 على طريقته الخاصة في ينبع

بالفيديو: احتفال الأطفال بجنوب اليمن باليوم الوطني الـ 90

في هذا اليوم تتجلى أصدق مشاعر الوفاء لوطن الخير والعطاء

محافظ صامطة: مناسبة اليوم الوطني ذكرى عظيمة مليئة بالإنجازات والكفاح المستمر

التجارة: تقدم كبير للمملكة في المؤشرات الدولية لبيئة الأعمال والتنافسية

سمو أمير حائل: تنوع اقتصاديات مناطق المملكة يضاعف من متانة الاقتصاد السعودي في هذا العهد الزاهر

بشعار “همة حتى القمة” .. بالفيديو والصور: جموع من المواطنين في ربوع المملكة يحتفلون باليوم الوطني الـ 90

المشاهدات : 5850
التعليقات: 0

وصول طائرتين إغاثيتين أولى طلائع الجسر الجوي السعودي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت

وصول طائرتين إغاثيتين أولى طلائع الجسر الجوي السعودي لمساعدة منكوبي انفجار بيروت
https://wp.me/pa8VKk-sxg
صحيفة الشمال الإلكترونية
akariseattle1970 الرياض

وصلت اليوم إلى العاصمة اللبنانية بيروت أولى طلائع الجسر الجوي السعودي الذي وجه به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والذي سيمتد على مدى أربعة أيام لمساعدة المنكوبين من انفجار مرفأ بيروت.
وكان في استقبال أولى المساعدات التي وصلت جوًا عبر طائرتين إلى مطار بيروت الدولي، وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان وليد بن عبد الله بخاري، ورافقها فريق مختص من مركز الملك سلمان للإغاثة.
وسيباشر الفريق خلال الساعات القادمة نقل المساعدات للمواقع المتضررة في بيروت والتي تزن 120 طنًا، تشتمل على أجهزة تنفس اصطناعي، وأجهزة رقابة حيوية للعناية المركزة، ومضخات وريدية إلكترونية، ومستلزمات إسعافية، وأدوية متعددة ومضادات حيوية ومسكنات، ومطهرات ومعقمات، وكمامات ومواد حماية، ومحاليل وريدية وأنابيب ضخ، ومستلزمات طبية متعددة، ومواد غذائية مختلفة، ومستلزمات إيوائية من خيم وفرش و بطانيات و مستلزمات طهي وأوان متعددة.
وقدم وزير الداخلية اللبناني محمد فهمي في تصريح صحفي خالص شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهد الأمين – حفظهما الله – وشعب المملكة على الدعم المقدم لإغاثة المنكوبين جراء الانفجار الضخم الذي حدث في مرفأ بيروت، مشيرًا إلى أن المملكة منذ 60 سنة وحتى الآن تدعم لبنان بمختلف أشكال الدعم الاقتصادي والمالي وأسهمت بإعادة إعمار لبنان ولم تنسه يوما وهي الدولة الأساس في المنطقة، منوها بعمق العلاقات الأخوية بين البلدين.
يذكر أن المركز سارع بمساندة الطواقم الطبية اللبنانية في إسعاف المتضررين من انفجار مرفأ بيروت عبر الجمعيات وفرق الإسعاف الطبية التي يمولها المركز في مجمل الأراضي اللبنانية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*