الخميس, 7 صفر 1442 هجريا.
الشروق
06:10 ص
الأحساء
36°C

احدث الاخبار

متجر فنجان عود .. يهنئ ولاة الأمر والوطن الغال بالعيد 90

سمو أمير الحدود الشمالية يرفع برقيتي تهنئة للقيادة بمناسبة اليوم الوطني ال٩٠

راعي بلدة كفت “رشدان المظيبري” : نشعر بالفخر والاعتزاز بكل ما قدمه ملوك هذه الدولة من عزيمة وجهود للمحافظة على توحيد هذا الوطن

جمعيةُ كنوز للأناملِ المبدعة بالقصيم تشارك بفعاليات اليوم الوطني الـ 90

برعاية مدير مركز التنمية الإجتماعية بجازان .. بر المسارحة تدشن مبادرة “سلة مطلق الخير” والسحب على جوائز المسابقة الوطنية

شاهد: مواطن مُسن يحتفل باليوم الوطني الـ90 على طريقته الخاصة في ينبع

بالفيديو: احتفال الأطفال بجنوب اليمن باليوم الوطني الـ 90

في هذا اليوم تتجلى أصدق مشاعر الوفاء لوطن الخير والعطاء

محافظ صامطة: مناسبة اليوم الوطني ذكرى عظيمة مليئة بالإنجازات والكفاح المستمر

التجارة: تقدم كبير للمملكة في المؤشرات الدولية لبيئة الأعمال والتنافسية

سمو أمير حائل: تنوع اقتصاديات مناطق المملكة يضاعف من متانة الاقتصاد السعودي في هذا العهد الزاهر

بشعار “همة حتى القمة” .. بالفيديو والصور: جموع من المواطنين في ربوع المملكة يحتفلون باليوم الوطني الـ 90

المشاهدات : 17550
التعليقات: 0

‏المطوع”: هرمونات الرجل والمرأة تبدأ بالتغيير بعد سن “الأربعينات”.. وهذه نصائحي لهم

‏المطوع”: هرمونات الرجل والمرأة تبدأ بالتغيير بعد سن “الأربعينات”.. وهذه نصائحي لهم
https://wp.me/pa8VKk-u64
صحيفة الشمال الإلكترونية
زهير الغزال الأحساء

أكّد المستشار الأسري الدكتور “جاسم المطوع” أن هرمونات الجسم تبدأ بالتغيّر لدى الرجل والمرأة بعد دخول سِن الأربعينات والخمسينات من العمر؛ وأن ذلك يتم من ناحية نفسية وفكرية وصحية، ومن المهم العناية بهذه المرحلة العمرية. جاء ذلك في برنامج “بيوت مطمئنة” احدى مبادرات أوقاف الشيخ “محمد بن عبدالعزيز الراجحي الخيرية” في نسخته الثانية.
‏وقال “المطوع”: “: تخرج الأمراض في الرجال والنساء بعد سن التقاعد لأنه يتوقّف فجأة عن العمل والانجاز والعطاء، والحل يجب على كل مُقبل على التقاعد أن يستعد لهذه المرحلة قبل 5 سنوات من حدوثها، من خلال البدء في مشروع تجاري ويجرّب نفسه وقد لا ينجح ويجد أمامه فرصة للبحث عن البديل قبل سن التقاعد، وبذلك يضمن تهيئة كاملة لنفسه بعد سن التقاعد”.
‏وذكر “المطوع” ثلاثة نقاط قال يجب أن يعيها الشخص قبل سن التقاعد، هي: هذه المرحلة تُعتبر جديدة وتُعامل معاملة أي مرحلة عمرية، فأنصح كل من يبحث سن الثلاثينات أن يقرأ كتب ومقالات ويحضر دورات ويُتابع برامج هادفة ويستعد للمرحلة العمرية القادمة. وأما المرحلة التالية فهي كيفية التعامل مع هذه السن التقاعدي، وتُعتبر مرحلة الشكر؛ كما جاء في قوله تعالى: “حَتَّىٰ إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ”.
‏وعن تحديد بداية ونهاية ما يُسمى بأزمة منتصف العمر، قال “المطوع”: من الصعب تحديدها، ولكن الغالب في الأربعينات من العمر، وقد تتأخر لمرحلة الخمسينات، باعتبار أن منتصف الأعمار اليوم من السبعين إلى الثمانين.
‏وختم بقوله: مراحل الحياة الزوجية تبدأ غالبًا في عمر العشرينات، وفي بعض الدول بالثلاثينات، وكل مرحلة عمرية لها لون وطعم وشكل مختلف.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه. الحقول المطلوبه عليها علامة *

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

*