مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 11 شوّال 1445هـ

الفجر
04:34 ص
الشروق
05:55 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
محليات

أسباب وقوع المرأة فريسة لــ” جرائم التستر التجاري؟ .. مستشار قانوني يكشف! – فيديو

أسباب وقوع المرأة فريسة لــ” جرائم التستر التجاري؟ .. مستشار قانوني يكشف! – فيديو
https://www.alshaamal.com/?p=116430
تم النشر في: 20 سبتمبر، 2020 9:22 م                                    
21916
0
عبدالرحمن بن مرشد
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد

كشف المستشار القانوني والمحكم القضائي، محمد الوهيبي، أسباب وقوع المرأة فريسة لجرائم التستر التجاري، مشددًا على ضرورة الوعي التام بالأنشطة التجارية.

وأوضح، خلال حديثه في برنامج “سيدتي” على قناة “روتانا خليجية”، أن افتقاد المرأة للوعي الكافي لإدارة الأنشطة التجارية يكون دومًا سببًا في التورط بجرائم التستر التجاري.

واستعرض الوهيبي بعض الحالات لحالات التستر التجاري للسيدات، أبرزها مواطنة تدير صالونا نسائيا وتسمح لوافدات باستئجار مواقع داخلية في الصالون، كما تناول حالات التستر التجاري لوافدة استغلت الجنسية السعودية لإحدى قريباتها لتسلم مبالغ مالية محوَّلة نظير إعلانات عبر منصات التواصل الاجتماعي لأنشطة تجارية.

وأشار إلى أن نظام التجارة الإلكترونية نصّ على أن الإعلانات جزء من الأنشطة المتصلة بالتجارة الإلكترونية، مؤكدًا أن نظام مكافحة التستر التجاري يتعامل مع كافة الأنشطة التجارية، بما في ذلك الإلكترونية.

يُذكر أن أكثر من 40% من حالات التستر التجاري في المملكة مسجلة بأسماء مواطنات، وهو ما أرجعه بعض الخبراء إلى عدم الدراية الكاملة بالأنظمة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>