مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 16 شوّال 1445هـ

الفجر
04:28 ص
الشروق
05:51 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
محليات

أكثر من ٦٣٠٠ مستفيد من المعرض التوعوي الصحي الشامل بجازان

أكثر من ٦٣٠٠ مستفيد من المعرض التوعوي الصحي الشامل بجازان
https://www.alshaamal.com/?p=18415
تم النشر في: 27 أكتوبر، 2018 8:34 م                                    
29810
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

أوضحت الصحة في جازان أن عدد المستفيدين من العيادات والأركان المصاحبة للمعرض التوعوي الصحي الشامل الذي نفذته صحة جازان على مدى ٣ أيام واختتم مساء أمس الجمعة بلغ ٦٣٥٢ مستفيداً من ٨ عيادات شملت عيادة سرطان الثدي وعيادتين للأمراض المزمنة وعيادتين للإبصار وعيادة نفسية بالإضافة لعيادة لمكافحة التدخين، بالإضافة إلى ١٤ ركن توعوي.

وأبانت صحة جازان أن هذه المناسبة التوعوية تهدف إلى إيصال الرسالة التوعوية عن مختلف الأمراض إلى جميع شرائح المجتمع، واستهدفت بالدرجة الأولى سيدات المجتمع لتوعيتهن بعوامل الخطورة وطريقة إجراء الفحص الذاتي لسرطان الثدي وأهمية إجراء أشعة الماموقرام، وبلغ عدد الحالات المشتبه بإصابتها بأعراض أورام ١٨ حالة تم إحالتها لإجراء أشعة الماموقرام.

كما تضمنت العيادات عيادة الصحة النفسية والتي تم من خلالها إحالة عدد ٣٠ حالة تعاني من أعراض قلق واكتئاب إلى مستشفى الأمل والصحة النفسية.

كما زار عيادة الأسنان أكثر من ٥٠٠ زائر من زوار المعرض، وتم من خلال العيادة توعية الزائرين من الأطفال والكبار بالطريقة الصحيحة لتنظيف الأسنان.

وتضمنت الفعاليات مشاركة زهرات قناة أطفال ىمواهب بعدد من الاستعراضات على مسرح الفعاليات وكذلك استضافة طالبة جامعية لتحكي تجربتها أثناء تبرعها بجزء من الكبد لوالدها، كما تم استضافة مقلع عن التدخين ليحكي تجربته في الاقلاع عن التدخين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>