مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 15 شوّال 1445هـ

الفجر
04:29 ص
الشروق
05:52 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:48 م
العشاء
08:18 م
أخبارالمناطق

أمانة الشرقية: ترسية عقد لجمع ونقل ٣٠٠ ألف متر مكعب من مخلفات الأنقاض والبناء مجهولة المصدر

أمانة الشرقية: ترسية عقد لجمع ونقل ٣٠٠ ألف متر مكعب من مخلفات الأنقاض والبناء مجهولة المصدر
https://www.alshaamal.com/?p=143901
تم النشر في: 10 مارس، 2021 4:39 م                                    
35897
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن ترسية عقد لجمع ونقل ٣٠٠ ألف متر مكعب من مخلفات الأنقاض والبناء مجهولة المصدر من داخل الأحياء ومناطق مدن حاضرة الدمام لمدة عام
وأكد معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير في بيان صحافي: بأن المشروع يهدف الى القضاء على ظاهرة التشوه البصري نتيجة تراكم تلك المخالفات وخاصة على أطراف المدينة والتي تنتج من خلال الرمي العشوائي.
وأشار الى أن المشروع يأتي ضمن خطط الأمانة في تحسين المشهد البصري واستكمالا لمشاريعها الخاصة بالمحافظة على البيئة والارتقاء بمستوى الخدمات البلدية، والتي يأتي من ضمنها النظافة العامة والوعي البيئي، والقضاء على ظاهرة الرمي العشوائي لأنقاض البناء والهدم بين الأحياء السكنية، والتخلص منها بالطرق السليمة بما يسهم في الحفاظ على النظافة العامة.
إضافة الى مشروع إعادة تدوير مخلفات الهدم والبناء والذي سيساهم في تحقيق التنمية المستدامة في منظومة إدارة النفايات والاستفادة منها في أعمال البنية التحتية، وكذلك المحافظة على البيئة من أعمال ردم المخلفات، وذلك لزيادة نسبة النفايات المعاد تدويرها.

وشدد على أن أمانة المنطقة الشرقية تعمل مع الجهات ذات العلاقة بالمنطقة على ضبط مخالفي الأنظمة بالرمي العشوائي في الأماكن العامة واتخاذ الاجراءات النظامية بحقهم والعمل على معالجة الأماكن المتضررة
وأكد المهندس فهد الجبير على أن الأمانة عملت خلال الفترة الماضية على زيادة وتيرة رفع مخلفات البناء من جميع الأحياء في حاضرة الدمام، ضمن مبادرة الأمانة التي تتضمن رفع مستوى رضا المستفيدين عن النظافة في حاضرة الدمام، من خلال رفع مخلفات البناء والهدم، عبر تكليف مقاولي النظافة في حاضرة الدمام برفع مخلفات البناء والهدم الموجودة بشكل عشوائي في الأراضي الفضاء، وداخل الأحياء، وعلى أطراف المدينة، ونقلها إلى المدافن أو المواقع المخصصة، بهدف الاستفادة من هذه النفايات، وإعادة استخدامها.
وتعمل الامانة حاليا على تأهيل ناقلي النفايات التجارية للقطاع الخاص بما يساهم في رفع مستوى الالتزام لدى تلك الناقلين وعدم رمي تلك المخلفات وتعزيز المنظومة الرقابية لمتابعة نقل المخلفات لضمان وصولها الى مواقع المعالجة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>