مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 10 شوّال 1445هـ

الفجر
04:35 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
أخبارالتعليم

إدارتي تعليم جازان وصبيا يعقدان ورشة عمل تستعرض تطوير الطلاب

إدارتي تعليم جازان وصبيا يعقدان ورشة عمل تستعرض تطوير الطلاب
https://www.alshaamal.com/?p=50933
تم النشر في: 6 مايو، 2019 5:30 م                                    
42070
0
عبدالجليل نورالأمين
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالجليل نورالأمين

عقدت إدارتي تعليم جازان وصبيا ورشة عمل لعرض مبادرات مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية المتخصصة في مجال التعليم، وسط حضور قيادات التعليم في المنطقة يتقدمهم المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس ومدير تعليم محافظة صبيا ضيف الله بن علي الحازمي.

وأوضح المدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية المهندس ممدوح الحربي بأن ورشة العمل استعرضت مبادرات المؤسسة المتمثلة في برنامج ارتقاء وبرنامج إسهام، وكيفية تفعيلها بالشراكة مع القطاع التعليمي بالمنطقة والمحافظات.

وبين م. الحربي بأن مبادرة ارتقاء تستهدف التأهيل المهني والتربوي لـ 2400 معلم ومعلمة من معلمي المرحلة الابتدائية في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة وجازان بما يمثل 3.5 % من إجمالي عدد المعلمين في المناطق الثلاثة بمعدل 20 ساعة تأهيلية للمساهمة في تقديم تعليم نوعي وأثر تربوي متمركز حول الطالب في بيئة محفزة خلال خمس سنوات.

وأضاف بأن الورشة استعرضت كذلك برنامج إسهام المتضمن سعي مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية للاسهام في إخراج جيل من الطلبة معداً بالمهارات من خلال تمكين 12 ألف طالب وطالبة من المرحلة الثانوية على مهارات القرن الواحد والعشرين وتعزيز ممارستهم لها في المناطق المستهدفة.

وأعرب المدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية عن سعادته بعقد هذه الورشة التي تسعى من خلالها المؤسسة لتحسين البيئة التعليمية وتحقيق النفع العام والتنمية المستدامة للمجتمع بما يعزز تحقيق الرؤية الوطنية 2030، مؤكدا بأن هذه المبادرة تأتي وفق توجيهات قيادتنا الرشيدة بالعمل على أن يكون قطاع التعليم من القطاعات الحيوية المرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالمجتمع لدفع عجلة الاقتصاد الوطني، وأن يكون للتعليم دور فاعل في تطوير رأس المال البشري وتحقيق متطلبات وحاجات سوق العمل.

يذكر بأن مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية تعنى بتحقيق النفع العام والتنمية المستدامة للمجتمع وذلك من خلال دعمها للبرامج والمشاريع في مجالات التعليم وتمكين القطاع الثالث والتنمية المجتمعية، وتعتبر التعاون وبناء الشراكات مع المؤسسات والهيئات المرخص لها من ركائز النجاح لديها.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>