مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 10 شوّال 1445هـ

الفجر
04:35 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
محليات

اختتام أعمال المؤتمر الدولي السابع للجمعية السعودية لامراض الروماتزم

اختتام أعمال المؤتمر الدولي السابع للجمعية السعودية لامراض الروماتزم
https://www.alshaamal.com/?p=153735
تم النشر في: 29 مايو، 2021 4:52 م                                    
15803
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

‎اختتمت اليوم أعمال المؤتمر الدولي السابع للجمعية السعودية لامراض الروماتزم والمعتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ب ٣٢ ساعة تعليم طبي مستمر.

وقد شارك فيه اكثر من ٧٥ من نخبة من الأطباء من داخل و خارج المملكة منهم ١١ متحدث عالمي.

وقد صاحب المؤتمر بث مباشر للمحاضرات الرئيسية لمن لم يستطع الحضور وايضا للمحافظة على الإجراءات الاحترازية المتعلقة بجائحة كورونا.

‎وأكدت رئيسة المؤتمر ورئيس الجمعية السعودية للروماتيزم الدكتورة حنان محمد الريس بأنه من منطلق مبدأ تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ في الصحة، ولما تقتضيه التوعية الصحية من فائدة لمجتمعنا، وما تمثله الابحاث في أمراض الروماتيزم من أهمية صحية تنعكس على نمط حياة الفرد في المجتمع وتحت شعار ‎ “استكشاف مستقبل أبحاث أمراض الروماتيزم”، فقد أقيم ولأول مرة على مستوى الجمعيات الصحية السعودي يوم الباحثين الواعدين والذي عرض فيه الباحثون الشباب أطباء زمالة الروماتيزم والمتدربين أبحاثهم وأوراقهم البحثية ذات الجودة البحثية العالية وبإشراف الخبراء من المختصين السعوديين في الأبحاث في طب أمراض المفاصل والروماتيزم. وكان إجمالي ما تم استقباله ٦٧ ملخص بحثي منها ٢٩ بحث من الباحثين الواعدين والمتدربين قدمت منها ١٣ بحث في الفعالية. وتم اختيار افضل ٣ أبحاث مقدمة وتكريم مقدميها.

‎وأوضح رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر السنوي السابع للجمعية السعودية للروماتيزم الدكتور وليد عبدالرب حافظ بأن البرنامج العلمي للمؤتمر احتوى على أكثر من ٥٠ محاضرة عن المستجدات في طب أمراض المفاصل والروماتيزم و ١٢ ورشة عمل والكثير من الأوراق العلمية البحثية والموجهة للمتخصصين في أمراض المفاصل والروماتيزم وأيضا أطباء الأسرة والصيدلة والتمريض.

‎وكان من محاور أعمال المؤتمر عرض الحالات الطارئة عند المرضى المصابين بالأمراض الروماتيزمية
‎ونبذة عن دور التمريض في متابعة وتثقيف المرضى وتغير نمط حياة المريض المصاب بالأمراض
‎الروماتيزمية المزمنة والتعريف بأهم الأعراض التي قد يعاني منها المريض والتي تحتاج الى اجراء طارئ وأيضًا محاضرة عن حقن المفاصل والأنسجة الرخوة.

‎وفي الختام قدمت رئيسة الموتمر الدكتوره حنان الريس الشكر والتقدير لكل من ساهم في نجاح المؤتمر وتميزه لهذا السنة .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>