مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:26 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
الأخبار الرياضية

التايكوندو السعودي يحقق ذهبية العالم في أول بطولة عالم افتراضية

التايكوندو السعودي يحقق ذهبية العالم في أول بطولة عالم افتراضية
https://www.alshaamal.com/?p=97506
تم النشر في: 13 مايو، 2020 11:31 م                                    
52659
0
زهير بن جمعة الغزال
صحيفة الشمال الإلكترونية
زهير بن جمعة الغزال

حصل لاعب المنتخب السعودي للتايكوندو ونادي الترجي أحمد آل خليفة على ذهبية بطولة العالم الأولى للبومسي “عن بعد” والتي نُظمت بالتعاون بين (كوريا وفرنسا) و حقق زميله لاعب المنتخب السعودي والترجي بطل العالم السابق محمد علي العباس على الميدالية الفضية بفارق ٢ بالمائة عن المتصدر الامريكي من أصل كوري ، كما حقق البطل السعودي ولاعب نادي الشباب محمد ظافر الشهري المركز الثالث عالمياً في فئة الشباب .
وشارك في البطولة أكثر من (٣٠٠)لاعب ولاعبة من مختلف دول العالم يمثلون 20 دولة . ويشرف على تدريب الثنائي الخليفه والعباس مدرب المنتخب السعودي للبومسى ماستر( زهير ابو الرحى)، فيما يشرف على الكابتن محمد الشهري مدرب نادي الشباب الوطني ضيف الله العتيبي.

الجدير بالذكر أن لعبة البومسي جزء من منافسات التايكوندو على شكل من الممارسات الذاتية التي تتم من خلال إتباع خطوات الحركة بطريقة منظمة ومتتابعة ضد منافس خيالي أو عدة منافسين وهي تجربة حقيقة للاشتباك التخيلي كما أن ممارستها تساعد اللاعب على زيادة التحكم في التنفس والثقة بالنفس واتخاذ القرارات الصحيحة والمناسبة وتساعد في تنمية عناصر التوازن والتوافق والمرونة .

من جانبه رفع رئيس الاتحاد السعودي للتايكوندو العميد الركن شداد بن طالع العمري التهنئة لوزير الرياضة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على هذا الانجاز الكبير مشيراً إلى أن دعم سموه ومتابعته خلف ما تحقق ،وقال البومسي السعودي احتل مكانة متقدمة على الصعيد العالمي عالمياً نظير الاهتمام الذي توليه الأندية السعودية ولدينا إنجاز عالمي سابق عبر البطل محمد العباس عندما حقق أول ذهبية عالمية في بطولة العالم الشاطئية الثالثة للبومسي بجمهورية مصر العربية الموسم الماضي 2019 وتواصلت الإنجازات في ظل دعم واهتمام الإتحاد بهذه الفئة مشيداً بالمنافسات الإفتراضية التي تنظمها منظمات العالم المهتمة في التايكوندو في ظل هذه الجائحة التي اجتاحت العالم ،وقال كان لنا السبق مع الدول الأولى التي نظمت بطولة افتراضية على مستوى المملكة لاقت اهتمام الجميع وحققت الهدف المنشود منها .

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>