مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 18 رمضان 1445هـ

الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:27 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
أخبارالتعليم

التعليم: إعفاء الموظفين ذوي الأمراض المزمنة والحوامل من الدوام

التعليم: إعفاء الموظفين ذوي الأمراض المزمنة والحوامل من الدوام
https://www.alshaamal.com/?p=100330
تم النشر في: 29 مايو، 2020 4:15 م                                    
17912
0
عبدالرحمن بن مرشد
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد

أصدرت وزارة التعليم قراراً بإعفاء الموظفين ذوي الأمراض المزمنة والحوامل من مباشرة أعمالهم يوم الأحد القادم مع بدء عودة موظفي الدولة عقب تعليق العمل بعد جائحة فايروس كورونا على أن يُمنح الموظفون الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل القلب والتنفس إجازات مرضية.
وبينت الوزارة في الدليل الاسترشادي للعودة لمقرات العمل الذي أصدرته وفقاً لصحيفة«عكاظ»، أنه يتعين على المعفيين من العمل إثبات ظروفهم الصحية مع الالتزام بالعمل عن بعد أو الحضور عند الطلب مع تفعيل نظام الورديات في العمل للحد من كثرة الموظفين وتجمعهم وتوفير البيئة الصحية الآمنة على أن تكون ساعات العمل في نظام الورديات سبع ساعات في النهار وست ساعات في المساء وتبديل الموظفين بين الفترات بما تقتضيه مصلحة العمل على أن تكون نسبة الحضور اعتبارا من يوم الأحد 50%؜ من الموظفين ويوم الخامس عشر من شوال 75%؜ ويوم 22 شوال يكون الحضور 100%؜.
وسمحت الوزارة بمنح الموظفين ممن لديهم أرصدة إجازات كبيرة عند تقديم الطلب ويتم التنسيق مع رئيسهم المباشر بما يضمن العدالة على ألا توثر هذه الإجازات على العمل.

وطلبت الوزارة عند الخروج من المكاتب ومقرات العمل عدم التزاحم أثناء الخروج والالتزام بالمسافة الآمنة وتجنب المصافحة والأحاديث المطولة والتجمع في الممرات وتغطية الفم والأنف بمنديل عن السعال والتخلص من الكمامة والقفازات المستخدمة بالطريقة الصحيحة مع عدم لمس العينين والأنف والفم.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>