مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:26 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
أخبارالتعليم

“التعليم” تطلق برنامج ابتعاث جديداً للمعلمين والمعلمات.. تعرّف على المزايا والشروط والتخصصات

“التعليم” تطلق برنامج ابتعاث جديداً للمعلمين والمعلمات.. تعرّف على المزايا والشروط والتخصصات
https://www.alshaamal.com/?p=51276
تم النشر في: 8 مايو، 2019 9:54 م                                    
24804
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

أطلقت وزارة التعليم بشكل رسمي برنامج الابتعاث الموجه للمعلمين والمعلمات “استهداف”، وذلك للحصول على درجة الماجستير في أفضل الجامعات العالمية، وفق تخصصات محددة، وذلك اعتباراً من العام الدراسي ١٤٤١/١٤٤٠هـ.

وأوضحت الوزارة أن ضوابط وشروط الالتحاق بالبرنامج هي ألا تقل خدمة المرشح عن سنة في الخدمة الحكومية سواء داخل الوزارة أو جهة حكومية خارج الوزارة، وإن يكون المعلم من مواليد 1/ 1 /1410 وما بعد.

وأن يكون حاصلا على معدل تراكمي من 4: 5 أو من 3 : 4 أو من 85 إلى 100 في مؤهل البكالوريوس، وأن يكون حاصلا على 80% في متوسط اختباري قياس قدرات الجامعيين وكفايات المعلمين، وألا يقل تقدير تقويم الأداء الوظيفي في السنة الأخيرة عن ممتاز.

وأضافت أن مزايا البرنامج هي توفير القبول الجامعي للمرشح من قبل الإدارة العامة للإيفاد والابتعاث، وابتعاثه إلى أفضل الجامعات العالمية، والالتحاق ببرنامج مكثف لرفع مستوى اللغة الإنجليزية داخل المملكة قبل السفر.

ولفتت إلى أن الابتعاث سيكون على التخصصات التالية: الرياضيات – الكيمياء – الفيزياء – الأحياء – العلوم – الحاسب الآلي، في أمريكا، بريطانيا، أستراليا، الصين، اليابان، كوريا الجنوبية، سنغافورة، هونج كونج، فنلندا، نيوزيلندا.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>