مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:26 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
عام

السديس: الملك سلمان لا ينام كل ليلة قبل الاطمئنان على الحرمين الشريفين

السديس: الملك سلمان لا ينام كل ليلة قبل الاطمئنان على الحرمين الشريفين
https://www.alshaamal.com/?p=9147
تم النشر في: 14 أغسطس، 2018 3:04 ص                                    
22492
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

كشف الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الدكتور عبدالرحمن السديس عن قول خادم الحرمين الشريفين “انني لا أنام يوميا حتى أطمئن على المسجد الحرام والمسجد النبوي وأدعو الله كل ليلة أن يحفظ الحرمين الشريفين ويسلمهما”.

جاء ذلك خلال استعراض السديس لخطة الرئاسة لموسم حج هذا العام في قاعة ابن حميد بمبنى الرئاسة ظهر اليوم.

وقال السديس: جندت رئاسة الحرمين أكثر من عشرة آلاف من القوى العاملة وهيأت 210 أبواب لاستقبال الحجاج و28 سلما كهربائيا وأكثر من 10 آلاف عربة و25 ألف حافظة ماء وأكثر من 600 مروحة لتلطيف الجو بالإضافة لعدد 38 مدخلا خاصا لذوي الاحتياجات الخاصة لاستقبال أكثر من 107 آلاف طائف في الساعة الواحدة.

وأعلن السديس عن ترجمة خطبة عرفة في حج هذا العام إلى خمس لغات عالمية تهدف لإيصال الرسالة السامية لمنبر الخطيب يوم عرفة وترجمة الخطبة لإيصالها للحجاج وضيوف بيت الله الحرام من كل فج عميق ولكافة المسلمين حول العالم .

وتابع: تهدف الرئاسة إلى تقديم العون لضيوف الرحمن لأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وإبراز جهود الدولة رعاها الله من خلال منظومة الرئاسة ومحاور خطتها الخمس الخدمي والإداري البشري والتوجيهي الإرشادي والهندسي الفني والإعلامي والتقني.

وأردف: تولي الرئاسة توزيع المصاحف والمطويات والكتيبات الدينية مع توفير عربات خاصة لنقل كبار السن من المعتمرين والزوار وتهيئة جميع الخدمات لذوي القدرات الخاصة، كما تم إطلاق حملة خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا في موسمها السادس.

وتابع السديس: تقوم الرئاسة بترتيب وتنظيم الزيارة الشرعية للسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وتنظيم دخول النساء الى الروضة الشريفة.

وحول مشاريع الحرم التطويرية أكد السديس أن خادم الحرمين الشريفين وجه بانطلاق جميع المشاريع التنموية والتطويرية فور الانتهاء من موسم الحج لهذا العام، بما في ذلك تضليل جميع ساحات الحرم لينعم الزائر بالظل وهو يؤدي شعيرته اذ ان هناك اجتماعات بعد الموسم ودراسات تعمل على تنفيذ هذا المشروع الجبار لخدمة زوار بيت الله الحرام .

وحول التحول الإلكتروني شدد السديس على التحول الإلكتروني لتماشي مع رؤية 2030 والعناية الفائقة بالتحول الالكتروني في تعاملات الرئاسة إذ أن هناك فرقا تقوم بسحب الأوراق من المكاتب وترك الطرق التقليدية.

واختتم حديثة بالتأكيد على أن الممكلة ترحب بكل حاج يقصد الحرمين الشريفين ولا تقبل المزايدة او التسيس ولا صراعات مذهبية ولا عقائدية في الحج والمملكة حازمة في التعامل مع مثل هذه الحالات وتحرص كل الحرص على تقديم ما يخدم حجاج بيت الله .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>