مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 16 شوّال 1445هـ

الفجر
04:28 ص
الشروق
05:51 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
محليات

الشؤون الإسلامية تغلق 33 مسجدًا مؤقتاً في 8 مناطق بعد ثبوت 33 حالة إصابة كورونا بين صفوف المصلين وتعيد فتح 18 مسجد

الشؤون الإسلامية تغلق 33 مسجدًا  مؤقتاً في 8 مناطق بعد ثبوت 33 حالة إصابة كورونا بين صفوف المصلين وتعيد فتح 18 مسجد
https://www.alshaamal.com/?p=148624
تم النشر في: 19 أبريل، 2021 9:15 م                                    
32459
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

باشرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم إغلاق 33 مسجداً مؤقتاً في 8 مناطق بعد ثبوت 33 حالة إصابة بفيروس كورونا بين صفوف المصلين ليصل مجموع ما تم إغلاقه خلال 71 يوماً 677 مسجداً تم فتح 628 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على سلامة مرتادي بيوت الله.

وبينت الوزارة في تقرير صادر اليوم أن المساجد المغلقة 8 منها بمنطقة الرياض تم رصد ثمان حالات إصابة بها وسبع مساجد بمنطقة القصيم تم رصد سبع حالات إصابة بها وست حالات بمنطقة مكة المكرمة تم رصد ست حالات بها وأربع مساجد بالمنطقة الشرقية تم رصد أربع حالات بها وثلاث مساجد في كلٍ من منطقة الحدود الشمالية ومنطقة جازان تم رصد ثلاث حالات في كلٍ منها ومسجد بمنطقة المدينة المنورة ومسجد بمنطقة الباحة بمعدل إصابة لكل مسجد.

كما أشارت الوزارة إلى إعادة فتح 18 مسجداَ عشرة منها بمنطقة القصيم واثنان بالمناطق التالية: الرياض والشرقية وجازان ومسجد بمنطقتي الحدود الشمالية وعسير، وذلك بعد اكتمال كافة الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.

وأكدت الوزارة في ختام بيانها اليومي أنه بسبب التهاون والتراخي في تطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم تقيد البعض بمدة مواقيت الصلوات وفتح وإغلاق المساجد كان السبب في ارتفاع أعداد المساجد المغلفة لهذا اليوم، مؤكدة أن الواجب على الجميع استشعار عظم المسئولية أمام الله ــ عز وجل ــ بالحفاظ على صحة وسلامة مرتادي بيوت الله، وذلك بتنفيذ كافة التعليمات عند الذهاب للمساجد ومن ذلك لبس الكمامة وإحضار السجادة الخاصة بهم وتحقيق التباعد الجسدي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>