مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 14 شوّال 1445هـ

الفجر
04:31 ص
الشروق
05:53 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:48 م
العشاء
08:18 م
الأخبار العربية

الشيخ سالم بن سلطان القاسمي راعياً فخرياً لمؤتمر السلم المجتمعي لفرسان السلام

الشيخ سالم بن سلطان القاسمي راعياً فخرياً لمؤتمر السلم المجتمعي لفرسان السلام
https://www.alshaamal.com/?p=142087
تم النشر في: 22 فبراير، 2021 12:13 م                                    
22289
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

رعى الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي
عضو مجلس الامناء الهيئة الدولية للتسامح
رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة
المؤتمر الدولي تعزيز السلم المجتمعي وقيم التعايش والذي نظمته فرسان السلام برئاسة سعادة الدكتور امين ابوحجلة رئيس فرسان السلام رئيس المؤتمر حيث جاء هذا المؤتمر تعزيزاً للتوعية المجتمعية في ترسيخ السلم المجتمعي في ظل جائحة كورونا .
وقد افتتح الراعي الفخري والمتحدث الرئيسي للمؤتمر
سعادة الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي كلمته :
اتشرف بمشاركتكم اليوم في هذا المؤتمر الهام في ظل الظروف الحالية ، التي تتطلب منا الوقوف والتعاضد ، و نشكر ونحيي هيئة فرسان السلام الممثلة برئيسها سعادة الدكتور امين ابو حجلة ، وعلى مبادراته البناءة والهادفة ، لتعزيز السلام الاجتماعي والتعاون مع الدول ، لغرس السلام ومكافحة التطرف ، وتدشين الحوار الخاص بالسلم المجتمعي ، والتعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة ، والاهتمام بالتعايش بدءا من الأسرة والمجتمع ، وكذلك التعامل الإيجابي مع الأديان والاختلافات .
وانطلاقاً من أواصر الأخوة والتكامل ، ومتانة العلاقات التاريخية التي تجمعنا بالدول الشقيقة ، ورغبة في المساهمة الإيجابية في تعزيز الثقافة المجتمعية ، والتعاون في نشرها لربوع المنطقة ، وإرساء أسس
الحوار والتآخي والترابط ونبذ الكراهية .
إن الإشادات الدولية المتوالية بالقيم التي تبنتها دولة الإمارات العربية المتحدة بشأن مكافحة التمييز والكراهية، ونشر قيم السلم والتسامح والتعايش وقبول الآخر ، تؤكد انفتاح دولة الإمارات للجميع، لكونها لا تنظر لأحد بعين التفرقة أو التمييز، إنما تنظر للجميع بعين إنسانية محضة، تنطلق من أن الكل سواء ولا فرق بينهم، وأن قيمة الإنسان إنما تكمن بعقله وعلمه وعمله وأخلاقه، وقيمه الإنسانية التي لا تسيء، ولا تسبب الضرر أو الأذى لأحد، فالسلم والأمن والاستقرار المجتمعي هي أعمدة تقدم دولة الإمارات وتطورها، وتعزيز دعائم الدولة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وجعلها لا تسمح بنشر مظاهر الفرقة والكراهية والتمييز.
واختتم كلمته معرباً عن فخره واعتزازه بسعادة الدكتور امين ابو حجلة وجهوده الدائمه في العمل الانساني وخدمة المجتمع .
وتم تكريم الشيخ بالدرع المرصع للشخصيات العظيمة التي يخلدها التاريخ ودرع ووسام التسامح والمحبة وعضوية فخرية في مجلس السمو والرفعه لفرسان السلام .
وافتتح الدكتور امين ابوحجلة رئيس المؤتمر بكلمته معرباً عن فخره وشكره للشيخ المهندس سالم القاسمي لرعايته المؤتمر وتلبيته دعوة فرسان السلام .وتحدث مشيراً:
ان مؤتمرنا اليوم هو بوصلة المحبة والسلام لترسيخ مباديء السلم المجتمعي ، ونشر المحبة والحوار والتأخي ونبذ الكراهية ويدعونا للتكاتف والتآلف التي تدفع المجتمع إلى الأمام وتعزز القيم والاحترام المتبادل ، حيث تعمل قيادات الدول الرشيدة على جعل هذا الفكر ثقافة يومية ينتهجها المجتمع بكل أطيافه ، مما ينعكس إيجابياً على ضمان الأمن والاستقرار الداخلي لاي دولة .
السلم المجتمعي يسعى للوصول إلى التقدم الحضاري والفكري والاجتماعي والديني والسياسي ، لترسيخ الآيدلوجيات الفكرية والثقافية والاقتصادية والسياسية والتمكين من فرض الحوار الممنهج المستديم .
هذا وعبر سعادة الدكتور أمين أبو حجلة رئيس المؤتمر عن فخره بالمستشارين اللذين تقدموا بخبراتهم الجمة التي أثرت المؤتمر ومداخلاتهم وعلمهم الرصين، وكل من شارك وقدم التوصيات للخروج بها وتقديمها للجهات المختصة موجهاً شكره للإعلاميين ولجهودهم في نشر الاخبار وتغطية الحدث وتقدم بالشكر للمنظمين وكل من حضر وشارك بالمؤتمر .
بدوره تقدم المتحدثون بأوراقهم النقاشية العلمية في هذا المؤتمر والذي ترأس ادارة جلساته سعادة الاعلامي محمد عبيدات
وتحدث سعادة الدكتور مصطفى عيروط
دور الإعلام والتعليم في تعزيز السلم المجتمعي
وتحدث سماحة المفتي محمد الزعبي
دور الفتوى في تعزيز السلم المجتمعي والتعايش
وتحدث عطوفة المستشار رمزي رشدي الدبك
مركز السلم المجتمعي نموذج للتدابير الوقائية والبحثيةوالعملية في مواجهة التطرف
وتحدث سعادة الدكتورة باسمة العمري
الادوار الثقافية للمجتمع المدني والشباب في تعزيز السلم والحوار وقيم التعايش
وتحدث سعادة المحامي المستشار عبدالله الكعبي
دور القانون في تعزيز السلم المجتمعي
وتحدث الكاتب الاماراتي احمد ابراهيم
السلوك الانساني الايجابي
سعادة المستشار احمد العداشي
التسامح الانساني
وتحدث سعادة الدكتور بلال السكارنة
دور مؤسسات التعليم العالي في بناء ثقافة الحوار والتسامح
وتحدث سعادة الاعلامي عبدالله الشحي عن دور الاعلام في الازمات والسلم المجتمعي
وفي الختام تقدم الشكر للمنسق العام الاستاذة صفاء نصيرات للجهود المميزة لتنظيم والتنسيق عالي الاداء والاتصال الفعال والتحضير لهذا الحدث الهام
والى سعادة الاستاذ عبدالمنعم آل حمود مدير منصة استثمر وقتك وفريق عمله لادارة المؤتمر عبر منصة زووم وجهوده الفعالة والاداء المميز .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>