مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 15 شوّال 1445هـ

الفجر
04:29 ص
الشروق
05:52 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:48 م
العشاء
08:18 م
محليات

الغذاء والدواء تكشف مدى إمكانية استخدام زيت الزيتون لأغراض القلي – فيديو

الغذاء والدواء تكشف مدى إمكانية استخدام زيت الزيتون لأغراض القلي – فيديو
https://www.alshaamal.com/?p=121415
تم النشر في: 13 أكتوبر، 2020 12:33 ص                                    
43414
0
عبدالرحمن بن مرشد
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد

كشف رئيس قسم مواصفات المنتجات الغذائية في هيئة الغذاء والدواء، علي بن دهيم، مدى إمكانية استخدام زيت الزيتون لأغراض القلي.

وأوضح أن هناك أنواعا مختلفة لزيت الزيتون، تختلف فيما يتعلق بإمكانية استخدامها في القلي والطبخ، حيث يُعد زيت الزيتون البكر القطفة الأولى أفضل أنواع زيوت الزيتون، وهو لا يتحمل درجات الحرارة العالية، وبالتالي لا يمكن استخدامه في القلي.

وذكر أن زيت الزيتون البكر الممتاز، وهو أقل في الجودة من النوع الأول، ويناسب أغراض التتبيل ولا يمكن استخدامه في القلي، فيما يُعد زيت الزيتون البكر العادي ثالث الأنواع، وهو من الزيوت المكررة، ويُعد أقل من النوعين الأولين، ويمكن استخدامه في أغراض القلي والتتبيل والطبخ.

وأوضح أن زيت الزيتون المكرر، وهو رابع أنواع زيت الزيتون، يُعد من الزيوت المكررة التي يتم استخلاصها تحت درجة حرارة عالية، ويمكن استخدامه في أغراض القلي والطبخ، فيما يُعد زيت متبقي الزيتون هو النوع الخامس، وهو يُعتبر أقل أنواع زيت الزيتون من حيث الجودة والقيمة، ويُستخدم لأغراض الطبخ والقلي والتتبيل.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>