مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 10 شوّال 1445هـ

الفجر
04:35 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
متابعات

باحث يحذر من تداعيات الحجامة الخاطئة ويوضح الأمراض الناجمة عنها (فيديو)

باحث يحذر من تداعيات الحجامة الخاطئة ويوضح الأمراض الناجمة عنها (فيديو)
https://www.alshaamal.com/?p=30109
تم النشر في: 17 يناير، 2019 12:50 م                                    
23579
0
متابعات
صحيفة الشمال الإلكترونية
متابعات

حذّر الباحث والمهتم بنشر التوعية الصحية سلطان المطيري، من خطورة الحِجامة الخاطئة، لتسببها في إصابة المُتعالجين بها بأمراض قد تصل إلى حالة الشلل في بعض الحالات.

وقال المطيري خلال مداخلة مع برنامج “تم” على القناة “السعودية”، إن الحجامة التي تتم بطريقة خاطئة قد تؤدي إلى الإصابة بـ”الخراج” الذي يضغط على الحبل الشوكي، وهو ما يتطور في بعض الحالات ويصل إلى الشلل، مشيراً إلى أن هناك مستشفيات استقبلت وسجلت حالات من هذا النوع.

وأضاف أن مرضى السكر ممنوعون من الحجامة، وكذلك المرضى الذين يستخدمون أدوية مسيلة للدم كونها تتسبب في نزيف للدم، محذراً أيضاً من الإفراط في استخدام الأعشاب دون دراية كون بعضها يبطل مفعول الأدوية ويجعلها دون فائدة صحية.

ولفت إلى أن الممارسين غير المصرّح لهم بالحجامة يمثلون خطراً كبيراً ويهددون سلامة المُتعالجين بها؛ لأن الممارس قد يكون غير سليم صحياً ويتسبب في نقل أمراض مثل الإيدز والتهاب الكبدي الوبائي (B) إلى المُتعالج بها.ض

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>