مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 9 شوّال 1445هـ

الفجر
04:36 ص
الشروق
05:57 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:45 م
العشاء
08:15 م
محليات

بالفيديو: العالم كله لا يتوقع الوصول إلى مرحلة التحكم في كورونا .. والسيناريوهات القادمة قد تكون خيالية

بالفيديو: العالم كله لا يتوقع الوصول إلى مرحلة التحكم في كورونا .. والسيناريوهات القادمة قد تكون خيالية
https://www.alshaamal.com/?p=91825
تم النشر في: 7 أبريل، 2020 1:35 ص                                    
25941
0
عبدالرحمن بن مرشد
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، أن العالم كله لا يتوقع الوصول إلى مرحلة تحكم في فيروس كورونا في مدى قريب، محذراً من أن السيناريوهات قد تكون خيالية إذا لم نلتزم خلال الأشهر القادمة.

وقال المتحدث، في لقاء ببرنامج “في الصورة” على قناة “خليجية”، إن المملكة لم تصل لمرحلة الذروة والتحكم في انتشار كورونا حتى الآن، نظراً لأن ذلك يعتمد على عدة عوامل هي: هل يوجد لقاح، هل هناك علاج ناجح، هل يوجد خطوات تكسر حلقة انتشار الفيروس؟.

وحول السيناريوهات المتوقعة، أشار إلى أن العالم يمر بجائحة كبيرة جداً، والدراسات الموجودة تعطينا مدى أن نصل إلى مستوى تحكم إذا التزمنا، مع الوصول إلى مستوى محافظة قابلة للمعالجة، ولا يمكن لأحد في العالم كله معرفة متى يتم انحسار الفيروس.

وتابع العبدالعالي بأن السيناريو المظلم هو إذا لم يلتزم الناس خلال الأشهر القادمة بالإجراءات الاحترازية، حيث سيكون مئات الآلاف عرضة للإصابة، وسوف ينهار النظام الصحي، كما رأينا في الدول الكبرى التي لديها إمكانات كبيرة في مجال الصحة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>