مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 17 شوّال 1445هـ

الفجر
04:28 ص
الشروق
05:51 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
محليات

بالفيديو: وكيل وزارة الصحة يزف بشرى بشأن موعد حصول المملكة لقاح كورونا

بالفيديو: وكيل وزارة الصحة يزف بشرى بشأن موعد حصول المملكة لقاح كورونا
https://www.alshaamal.com/?p=126546
تم النشر في: 11 نوفمبر، 2020 11:56 م                                    
20578
0
عبدالرحمن بن مرشد
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد

كشف الدكتور عبدالله عسيري، وكيل وزارة الصحة، مساء اليوم الأربعاء، أنه يتوقع أن تحصل المملكة على لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) قبل نهاية العام.

وقال “عسيري” في حديث مع “قناة السعودية”: إن “الوسائل التي نعرف أنها تعمل الآن ولها فائدة ضد كورونا هي تشخيص الحالات مبكرًا وعزلها مبكرًا وتتبع المخالطين بشكل قوي، وتوفير الفحص المخبري بشكل واسع، سواء في وجود الأعراض أو عدمها”.

وأضاف: أن “الجهود المنصبة على تطوير اللقاح مهمة، ونتوقع قبل نهاية العام توفير لقاحين أو ثلاثة حصلت على الموافقة والاستخدام على مستوى العالم، وتوزيعها وإيصالها للناس سيأخذ عدة أشهر”.

وتابع “عسيري”، بقوله “قد لا نستطيع أن نقول أن اللقاح بدأ فعليًا في التأثير على مسار الجائحة إلا بعد منتصف عام 2021 إذا استمرت الأمور في نفس النجاح حاليًا”.

وأشار إلى أنه يتوقع الوصول “إلى سلة لقاحات معتمدة عالميًا، وكل اللقاحات الرئيسية التي وصلت إلى المراحل النهائية هي داخل في هذه السلة، والمملكة وقعت عقدًا مع هذا التجمع للحصول على أي لقاح ينجح في الاختبارات النهائية”.

وختم “عسيري” بقوله: “وهناك مسار آخر وهو التعاقد المباشر بين المملكة وبين الشركات الواعدة التي وصلت لقاحاتها إلى مستوى آمن ومتقدم من التجارب، وسنكون من أوائل الدول سواءً في مجموعة العشرين أو على مستوى العالم التي ستحصل على كميات جيدة من لقاح آمن وفعال”.

 

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>