مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 10 شوّال 1445هـ

الفجر
04:35 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
أخبارالمناطق

بلدي دومة الجندل يناقش العديد من المواضيع و يتخذ القرارات في جلسته الثامنة و السبعون

بلدي دومة الجندل يناقش العديد من المواضيع و يتخذ القرارات في جلسته الثامنة و السبعون
https://www.alshaamal.com/?p=172882
تم النشر في: 11 أكتوبر، 2021 10:09 م                                    
33573
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

برئاسة رئيس المجلس البلدي بمحافظة دومة الجندل الأستاذ متعب بن أحمد الهديب وحضور الأعضاء ناقش المجلس بجلسته رقم 78 العديد من الموضوعات و اتخذ العديد من القرارات والتوصيات حيث بحث المجلس الإجراءات والمخاطبات التي تخص أعمال المجلس, من وإلى البلدية منها  تحديد موقع مواقف المعدات الثقيلة .. حيث قرر المجلس البلدي بالإجماع الموافقة على الموقع المقترح من البلدية على أن يتم إضافة محطة محروقات وسكن عمال ومرافق خدمات, مع الأخذ بالاعتبار حرم الطريق , مع دراسة إمكانية تحويل سوق الخميس لنفس الغرض .
وناقش المجلس إزالة الجدار المقابل لقلعة مارد التاريخية من الجهة الغربية وتحويلة إلى مواقف للسيارات؛ قرر المجلس البلدي بالإجماع إحالة كامل المكاتبات بهذا الخصوص لسعادة محافظ دومة الجندل لمناقشته بالمجلس المحلي لإيجاد حلول المناسبة لإزالة الجدار وذلك للاستفادة منه كمواقف للمنطقة الأثرية والموقع الاستثماري.
كما بحث المجلس ملاحظات الأعضاء حول ما تم انجازه من رصد للتشوه البصري حيث أن أكثر ملاحظات الأعضاء كثرة لمخلفات الصلبة التي توضع بجانب حاوية النفايات والساحات المجاورة للمنازل
حيث اكد المجلس على ضرورة إبلاغ صاحب المنزل بعدم رمي المخلفات الصلبه بعد الإزالة وتفعيل المخالفات النظامية وتفعيل الرقابة البلدية .. كما اكد المجلس على ضرورة إزالة السيارات التالفة والمظلات حسب مالدى البلدية من تعليمات .
وبعد المناقشة قدم الهديب الشكر  لسعادة رئيس بلدية محافظة دومة الجندل وفريق العمل على ما قاموا به من أعمال في حملة التشوه البصري .
كما بحث المجلس آخر المستجدات عن نزع ملكية طريق الملك سعود وطريق الملك فهد واسباب التأخر في النزع ؛ قرر المجلس البلدي بالإجماع تشكيل لجنة من المجلس والبلدية لتحديد الاحتياج الفعلي للمشاريع والمبادرات التي تحتاجها المحافظة والقرى التابعة لها ودراسة الأضرار الناتجة من عدم الاستفادة من مشاريع الباب الرابع خلال الدورة الثانية ونزع الملكيات.
كما بحث المجلس مخاطبات فرع المؤسسة العامة للري بمحافظة دومة الجندل بشأن تنظيف المصارف الزراعية بالمحافظة و مكافحة الباعوض في المصارف الزراعية بالمحافظة  .
كما بحث المجلس البلدي توسعة النطاق العمراني لمحافظة دومة الجندل؛ وبعد العرض والمناقشة أوصى المجلس بإحالته إلى البلدية لعمل الدراسات وتقديمها للمجلس لمناقشة هذا الموضوع .
وبحث المجلس إمكانية إغلاق مظلات مركز المعارض؛ وبعد العرض والمناقشة: أوصى المجلس بإحالته إلى البلدية  حسب ما لديها من إمكانات .. وبحث المجلس البلدي الرفع بازدواجية وإنارة طريق دومة الجندل حتى طاقة الرياح؛ وبعد العرض والمناقشة: أوصى المجلس بإحالته إلى لسعادة محافظ دومة الجندل وذلك لأهمية الطريق حيث يرى المجلس إدراجه ضمن جدول لقاء المجلس المحلي مع المجلس البلدي .
كما بحث المجلس البلدي تشجير مدخل مركز الرديفة والرافعية؛ وبعد العرض والمناقشة: قرر المجلس البلدي بالإجماع تشجير مركز الرديفة والرافعية … كما بحث المجلس البلدي سفلتة شوارع مخطط الرديفة القديمة؛ وبعد العرض والمناقشة: قرر المجلس البلدي بالإجماع سفلتة مركز الرديفة والرافعية  و إنشاء دوار بمدخل مركز الرديفة والرافعية وبعد العرض والمناقشة: قرر المجلس البلدي بالإجماع بالموافقة على إنشاء دوار وذلك من مبدأ السلامة العامة وحفظ الأرواح والممتلكات و و يضمن سلامة ساكنيها على ان يتم التنسيق مع فرع وزارة النقل.
كما بحث المجلس البلدي تخصيص مواقع أستثمارية : قرر المجلس البلدي بالإجماع تخصيص قطعتين  ارض استثمارية (مطعم وكوفي ) داخل المنطقة الخضراء بحي الدلهمية على طريق الملك عبدالعزيز.
كما قرر المجلس مراجعه عامه لجميع استثمارات البلدية ؛ حيث أوصى المجلس أن تقوم لجنة المالية والاستثمار بتحديث ما تم دراسته سابقاً في الدورة الثانية .
كما بحث المجلس البلدي بعض شكاوى المواطنين  بشأن سفلتة الطريق المجاور لبعض المنازل أوصى المجلس بإحالته إلى البلدية للسفلته ورفع الضرر عن المواطنين .. كما اوصى المجلس استكمال المنتزة في قرية اصفان ضمن الخطة المستقبلية للبلدية كما اوصى المجلس إيجاد الحلول المناسبة لانهاء مشكلة الأتربة لمركز اصفان .. وناقش المجلس سفلتة حي الغدير : قرر المجلس البلدي بالإجماع تكليف أحد أعضاء المجلس للخروج على الطبيعة مع مدير الخدمات في بلدية محافظة دومة الجندل لإيجاد الحلول المؤقتة لحين ورود مشاريع سفلته .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>