مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 16 شوّال 1445هـ

الفجر
04:28 ص
الشروق
05:51 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
أخبارالمناطق

بيئة الطائف تزرع السلم والسيال والطلح في جبال الهدا

بيئة الطائف تزرع السلم والسيال والطلح في جبال الهدا
https://www.alshaamal.com/?p=120733
تم النشر في: 10 أكتوبر، 2020 2:54 م                                    
18067
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

دشن مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الطائف المهندس هاني بن عبدالرحمن القاضي بحضور نائب مدير مكتب وزارة البيئة والمياة والزراعة بالطائف الدكتور عبد الرحمن محمود الثمالي وبحضور مدير البيئة بمكتب الطائف المهندس زياد عبد الرحمن الغامدي حملة لزراعة اكثر من الف شتلة من شجر السلم والسيال والطلح المناسبة لبيئة المكان في جبال الهدا من خلال حملة تشجير ” لنجعلها خضراء” تحت رعاية معالي محافظ الطائف الاستاذ سعد بن مقبل الميموني .

يأتي ذلك متزامنا مع افتتاح المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر من قبل معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي .

واكمالا لحملات التشجير المتواصلة التي تطلقها ادارة البيئة بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكةالمكرمة ومكتب الوزارة بمحافظة الطائف، والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر ،
وبالاضافة الى شركاء وزارة البيئة في التطوع ” جمعية استدامة لحفظ النعمة” ، حيث شارك اكثر من ٣٠ متطوع ومتطوعة في غرس الشتلات في الهدا ،بهدف تحسين المشهد البيئي، والحفاظ عليه، ومكافحة مصادر التلوث، ونشر ثقافة الوعي بأهمية التشجير بين كافة شرائح المجتمع.

وصرح ” القاضي ” ان الحملة مازالت مستمرة حيث سيتم زراعة ما يقارب الف شتلة داخل منتزه الطائف الوطني بسيسد بحوالي مساحة ٣٠٠٠ متر مربع داخل المنتزه ، ويأتي ذلك ارساءا لثقافة الأهتمام ونشر الوعي البيئي والصحي في المجتمع وأهمية التشجير للوطن .

من جهته أوضح مدير ادارة البيئة بفرع وزارة البيئة والمياة والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس تركي بن عالي الحميدي ان الهدف من مبادرة ” لنجعلها خضراء ” هو زيادة المساحات الخضراء داخل المدن والمناطق السكنية والمناطق القاحلة والجافة، وذلك عن طريق غرس المئات من الشجيرات الصغيرة والغراس ضمن خطةٍ زراعيةٍ واضحةٍ تتناسب مع المكان جغرافياً ومُناخياً .

من جهتها اوضحت جمعية حفظ النعمة (استدامة)انها تهدف على إستدامة النعم ومنها نعمة البيئة من خلال وضع برامج وانشطة تثقيفية وتوعوية للمجتمع نحو الحفاظ على الموارد المستدامة وتنميتها
وتعمل على وضع خطط مستقبلية للحد من المخلفات الضارة للبيئة وتأهيل المجتمع على الممارسات الصحيحة اليومية لإعادة التدوير والمحافظة على الموارد الطبيعية .

واوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد جار الله الغامدي
انه يجب اذكاء الوعي العام باهمية المبادرة حيث تُعد هذه المناسبة فرصة لما يمكن تحقيقه من خلال حل المشكلات بالمبادرات والمشاركة المجتمعية القوية والتعاون على جميع المستويات في المملكة وياتي ذلك متفقا مع اهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والتي تتضمن المحافظة على البيئة والثروات الطبيعية وجودة الحياة ورفاهية المجتمع, وضمن مبادرة التنمية المستدامة للمراعي والغابات, ومكافحة التصحر, وإعادة الغطاء النباتي بالمملكة والحد من التلوث .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>