مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:26 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
أخبارالتعليم

تعليم تبوك ينظم الملتقى الإلكتروني “إضاءات في الفهم القرائي”

تعليم تبوك ينظم الملتقى الإلكتروني “إضاءات في الفهم القرائي”
https://www.alshaamal.com/?p=145636
تم النشر في: 26 مارس، 2021 8:14 م                                    
18916
0
فايز العنزي
صحيفة الشمال الإلكترونية
فايز العنزي

أكد المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك إبراهيم بن حسين العُمري على حرص تعليم المنطقة على تبني التعليم المتميز الذي من شأنه تحقيق تطور نوعي في رفع مستوى التحصيل الدراسي و دعم تحسين نواتج التعلم في مدارس المنطقة.
جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح الملتقى الإلكتروني “إضاءات في الفهم القرائي ” الذي نظمته الشؤون التعليمية- بنات .
وشدد المدير العام على ضرورة تعزيز جوانب الدعم الإيجابي وتطوير العلاقة التفاعلية بين المعلمات والطالبات بما ينعكس على جودة المخرج النهائي ممثلاً في الطلاب والطالبات.
من جانبها أوضحت المساعدة للشؤون التعليمية أن الفهم القرائي هو الأساس الذي يسعى المعلمون والمعلمات لتحقيق الأهداف من خلاله، وزيادة المحصلة اللغوية للطلاب خاصة في المرحلة الابتدائية باعتبارها مرحلة تأسيسية لمهارات التلاميذ واتجاهاتهم ما يعزز قدراتهم عند انتقالهم إلى المراحل العليا من دراستهم ، لافتةً إلى إن الضعف في الفهم القرائي يعتبر واحداً من أهم الأسباب التي تؤدي إلى الضعف الدراسي لكثير من التلاميذ، ويؤثر على انفعالاتهم ونفسياتهم ، وهو سبب رئيس للتأخر الدراسي، فهو يؤثر على صورة الذات لدى التلاميذ، وعلى شعورهم بالكفاءة الذاتية.
ثم انطلقت أعمال الملتقى التي تضمنت العديد من أوراق العمل، بدأتها مديرة الإشراف التربوي بنات عناية القبلي بورقة تحت عنوان “دور القيادة المدرسية في تعزيز الفهم القرائي ثم قدمت مشرفة اللغة العربية سعاد البلوي ورقة عمل بعنوان الفهم القرائي مهارات وممارسات، وتحدثت مشرفة الصفوف الأولية نجاة المرس في ورقتها عن تجويد الممارسات القرائية في ضوء التعليم الافتراضي، ثم عرضت مشرفة التدريب فطيم السبيعي في ورقتها تطبيقات قرائية في مناهج متعددة لتعزيز الفهم القرائي، وتناولت مشرفة التوجيه والإرشاد حليمة العمري في ورقتها الدور الإرشادي المساند في برنامج تعزيز الفهم القرائي والكتابي عن طالبات المرحلة الابتدائية .
فيما اختتمت مشرفة الاختبارات والقبول شهناز القاضي أعمال الملتقى بعرض الإجراءات المتبعة في تطبيق الاختبارات المحاكية للاختبارات الدولية (pisa -pirls ) .
واستهدف الملتقى مشرفات ومعلمات المرحلة الابتدائية في محافظات المنطقة، بهدف تحسين مهارات الفهم القرائي والكتابي لدى طالبات المرحلة الابتدائية في المحافظات

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>