مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 15 شوّال 1445هـ

الفجر
04:31 ص
الشروق
05:53 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:48 م
العشاء
08:18 م
محليات

تعليم املج” يطلق الحملة التثقيفية التوعوية عن أخطار الزلازل

تعليم املج” يطلق الحملة التثقيفية التوعوية عن أخطار الزلازل
https://www.alshaamal.com/?p=18833
تم النشر في: 30 أكتوبر، 2018 4:59 م                                    
80640
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

انطلق في قطاع أملج التعليمي، التابع لإدارة تعليم تبوك ، فعاليات الحملة التثقيفية التوعوية عن أخطار الزلازل، والتي تنفذها هيئة المساحة الجيولوجية.
ويحتوي برنامج الحملة على عدد من المحاضرات عن مخاطر الزلازل، وكيفية التصرف أثناء وبعد الزلازل؛ لتوعية أكبر عدد من الطلاب في المدارس بكيفية التعامل معها، حيث قدم اليوم فريق التوعية والتثقيف بالمركز الوطني للزلازل والبراكين في ثانوية الأحنف بن قيس بأملج محاضرة ألقاها كلا من المهندس البراء وديع التمراوي والمهندس نايف صالح الجعيد وثامر عبدالكافي مقبول بحضور مدير المدرسة عبدالله سالم السناني.
وأوضح المهندس ” التمراوي ” أن البرنامج يأتي ضمن خطة الهيئة للتوعية والتثقيف بمخاطر الزلازل والبراكين، مبيناً أن أهداف الحملة التثقيف والتعريف بالظواهر الطبيعية (الزلازل والبراكين.. أسبابها وأماكن حدوثها والفوائد والأضرار الناجمة عنها)، وتوعية وتثقيف الطلاب ومسؤولي الأمن والسلامة المدرسية بكيفية التعامل مع الزلازل قبل وأثناء وبعد حدوثها، ونشر ثقافة استخدام كود البناء السعودي المقاوم للزلازل؛ لتخفيف الخسائر في الأرواح والممتلكات، والمشاركة مع القائمين في إدارة الأمن والسلامة المدرسية؛ لإعداد خطة للطوارئ والإخلاء والتدريب عليها، والتثقيف بدور الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي في مراقبة النشاط الزلزالي والبركاني في السعودية.

الجدير بالذكر أن شرق محافظة أملج شهدت في هزات أرضية، لكن الدلائل الأولية للقياسات الحرارية التي قامت بها الهيئة في المنطقة، تشير إلى أنها في معدلاتها الطبيعية دون ارتفاع في القيم المقاسة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>