مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 11 شوّال 1445هـ

الفجر
04:35 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
الأخبار الثقافية

ثقافة وفنون جدة تدشن المعرض الفوتوغرافي السعودي الأمريكي الأول

ثقافة وفنون جدة تدشن المعرض الفوتوغرافي السعودي الأمريكي الأول
https://www.alshaamal.com/?p=165854
تم النشر في: 20 أغسطس، 2021 11:42 م                                    
37431
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

أقامت جمعية الثقافة والفنون بجدة وبالتعاون مع القنصلية الأمريكية بجدة، مساء يوم الخميس 19 أغسطس 2021 المعرض الفوتوغرافي الأول، الذي يحتوي على 48 صورة ترصد الطبيعة والثقافة والحضارة في المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة.
ويأتي هذا المعرض الذي يعد الأول من نوعه بفكره الصورة تحاكي الصورة في إشارة إلى رسالة الفنون في مد جسور التواصل الثقافية والإنسانية بين المجتمعات والحضارات،
وقد رصدت الصورة الطبيعة والصحاري والمعالم الأثرية والمدنية.
وافتتح المعرض بحضور مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد آل صبيح، وقنصل عام الولايات المتحدة الأمريكية بجدة السيد فارس أسعد، وحضور نخبة من الفوتوغرافيين والإعلاميين.
وفي كلمة بمناسبة اليوم العالمي للتصوير تحدث رائد التصوير الفوتوغرافي في المملكة الأستاذ خالد خضر أكد فيها على اعتزازه بالوطن الذي فتح له المجال ليرصد بعدسته تاريخه وتراثه وحضارته، وقال أن الكاميرا الذهبية التي حصل عليها هي ملك للوطن ولكل فوتوغرافي سعودي، وشكر جمعية الثقافة والفنون بجدة على دورها البارز في دعم الحراك الفوتوغرافي.
وقال القنصل الأمريكي بجدة خلال كلمته سعيد بالتعاون مع الجمعية في مجالات الثقافة والفنون وما شاهدته من أعمال جميلة في المعرض الفوتوغرافي تعبر عن دور الفنون في تلاقي الحضارات.
من جانبه أكد الأستاذ محمد آل صبيح على أهمية الاحتفال بالأيام العالمية في مجالات الثقافة والفنون ومد جسور التواصل مع الجميع حتى تصل رسالتنا الوطنية، كما شكر جميع المشاركين والداعمين وقال: إن الحراك الفوتوغرافي في ثقافة وفنون جدة يشهد قفزة كبيرة بوجود الفوتوغرافي المبدع عمر النهدي الذي وضع خطة لتقديم الدورات والورش والمعارض بطريقة جاذبة ومبتكرة ونوعية.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>