مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 10 شوّال 1445هـ

الفجر
04:35 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
أخبارالتعليم

جامعة الحدود الشمالية تكشف عن إعدادها خطة لـ”عودة الدراسة” تحت شعار “العودة الآمنة للتعلم بحذر”

جامعة الحدود الشمالية تكشف عن إعدادها خطة لـ”عودة الدراسة” تحت شعار “العودة الآمنة للتعلم بحذر”
https://www.alshaamal.com/?p=137338
تم النشر في: 18 يناير، 2021 6:42 م                                    
51993
0
عبير الشمري
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبير الشمري

إشارة إلى الأمر السامي الكريم رقم ( 29812 ) ، بتاريخ 144‪2/5/29 المتضمن استمرار الدراسة عن بعد للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 144‪2-1441وفقا للآلية التي اتبعتها وزارة التعليم خلال الفصل الدراسي الأول ، على أن يتم مرور عشرة أسابيع من بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 144‪2-1441 واستنادا على الدليل الاسترشادي لعودة الدراسة الجامعية الصادر من وزارة التعليم وتنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة . حفظها الله في المحافظة على صحة وسلامة الطلبة وكافة منسوبي وزارة التعليم فقد أعدت جامعة الحدود الشمالية ممثلة بوكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية خطتها لعودة الدراسة تحت شعار ” العودة الآمنة للتعلم بحذر ” وذلك وفقا للآلية التالية :

1-استخدام نمط التعليم الإلكتروني ( عن اعد ) لتحرير كافة المقررات النظرية والجانب النظري للمقررات التي تحتوي على شقين نظري وتطبيقي لجميع الدرجات العلمية بما في ذلك مقررات مشاريع التخرج ويكون تسليم جميع الأنشطة والواجبات عن طريق منصة التعليم الإلكتروني ( Black Board)

2- استخدام نمط التدريس التقليدي In Classroom ( الحضور لمقرات الجامعة ) للمقررات العملية والسريرية والجانب التطبيقي للمقررات التي تحتوي على شقيل نظري وتطبيقي لجميع الدرجات العلمية مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وضمن مجموعات قليلة العيد ويمكن لمجلس الكلية تحديد المقررات العملية التي يمكن تدريسها عن بعد بناء على توصيات مجالس الأقسام العلمية.

3- يتم تدريس مقررات التدريب الميداني التعاوني بحسب ما يتوفر من جهات للتدريب وبما يتوافق مع الإجراءات الاحترازية ، ويمكن تدريس تلك المقررات أو جزء منها عن بعد بناء على توصيات مجالنيل الأقسام العلمية واعتماد مجلس الكلية.

4- تعقد اختبارات منتصف الفصل والاختبارات النهائية لكافة المقررات حضورتا بالمقرات الجامعية مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية . ويتم تحديد مواعيد الاختيارات مع وكالة الجامعة للشؤون الأكاديمية.

5- تكول درجة الأعمال الفصلية % 60 من الدرجة النهائية للمقرر اتتضمن 30 % لدرجة اختبار منتصف الفصل الدراسي ، % 30 للواجبات ولفصل 40 % من الدرجة الكلية للاختبار النهائي ، مع مراعاة ما ورد في المادة السادسة والعشرين من لائحة الدراسات والاختبارات للمرحلة الجامعية وقواعدها التنفيذية بجامعة الحدود الشمالية.

6- يتم العمل بتقييم الطلاب ، وفق نظام التفجيرات المعتمدة في لائحة الدراسات والاختبارات للمرحلة الجامعية والقواعد التنفيذية لها (أ+، أ، ب، ب+،…. ه)وتطبق لائحة الدراسات والاختيارات للمرحلة الجامعية والقواعد التنفيذية بجامعة الحدود الشمالية فيما يخص الحرمان والاعتذار عن الفصل الدراسي

7- تعقد اجتماعات جميع اللجان ومجالس الأقسام والكليات والإرشاد الأكاديمي والساعات المكتبية عن بعد باستخدام المنصات الإلكترونية المتاحة.

8- إلزام منسوبي الجامعة كافة والطلبة بتحميل التطبيقات الموصى بها من وزارة الصحة والتي تدعم عملية التباعد ، وتقديم الرعاية الصحية اتباعد توكلنا موعد تطمن صحتي.

مع الأخذ بالاعتبار ضرورة الالتزام بتوجيهات الجهات المعنية حيال تطبيق الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي ومن أجل تحقيق الأهداف المرجوة في المحافظة على صحة وسلامة الطلبة وجميع منسوبي الجامعة من خلال التقيد التام بكافة الضوابط والإجراءات الوقائية والاحترازية وضمان استمرار العملية التعليمية بكل فاعلية وجودة والاستفادة من كافة إمكانيات الجامعة , وتعزيز التجربة الناجحة للتعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد في الجامعة خلال الفترة الماضية ، ستقوم لجنة إدارة الأزمة بالجامعة بتقييم وضع الدراسة وفقا للمستجدات والمتغيرات , وبما يضمن صحة وسلامة الطلبة ومنسوبي الجامعة . وبما يخدم العملية التعليمية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>