مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 11 شوّال 1445هـ

الفجر
04:35 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
محليات

جمعية “قطوف” تطلق برنامج “لدي حرفة (١)” للمستفيدات برعاية بنك الجزيرة في معهد رُدنا للتدريب

جمعية “قطوف” تطلق برنامج “لدي حرفة (١)” للمستفيدات برعاية بنك الجزيرة في معهد رُدنا للتدريب
https://www.alshaamal.com/?p=168622
تم النشر في: 13 سبتمبر، 2021 4:12 م                                    
54251
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

اطلقت جمعية قطوف للخدمات الإجتماعية بمنطقة الرياض، التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، برنامج “لدي حرفة (١)” برعاية بنك الجزيرة، وتعاون معهد رُدنا للتدريب، والذي يعنى بتقديم أربع دورات تدريبية موجهة لمستفيدات الجمعية بمدينة الرياض، ولمدة ٣٥ يوماً.

وذلك في مجال “فن الكروشيه” توضح المدربة أمل الغامدي، المهارات الأساسية وأهمية العمل اليدوي وإتقان الحرفة وتاريخ بدايته وأنواعه وطرق استخدام الأدوات والتعامل مع الإبرة والخيط وتنفيذ العقد والغرز، وتذليل الصعوبات لتحقيق الجودة المطلوبة.

وفي “صناعة العطور والصابون” تعرف المدربة سعاد الداوود، الطرق الصحيحة لتصميم العطور وأساسيات تركيب واختيار الروائح، وصنع الصابون الأساسية والتجميلية، ومعرفة صناعة الشموع، وفي مجال “تنسيق الزهور وتغليف الهدايا” تبين المدربة نوف الخريجي، برنامج تأسيسي لهواة التنسيق والتغلف وتحويلها لحرفة.

وفي “صيانة الأجهزة الذكية” تعرف المدربة عائشة الشهري، الطرق الفنية لصيانة أجهزة الجوال، وتشمل القطع اللازمة والفحص ومعرفة الأعطال الشائعة وطرق البرمجة لنظامي ( android) و ( iOS )، إضافة إلى دورات تقنية وتطويرية لمشاريع وبرامج الجمعية، وتهدف “قطوف” بهذا البرنامج لاكتساب العديد من المهارات اللازمة وتهيئة المتدربات للدخول في سوق العمل والاعتماد على توفير الدخل المناسب للوصول لجودة الحياة والعيش الوارف.

من جانبه بينت رئيس مجلس الإدارة للجمعية الأستاذة سلوى بنت عيسى الكريري، أن البرنامج يسير وفق الاجراءات الإحترازية التي وضحتها الجهات المختصة، والتأكد من تطبيق “توكلنا”، وقياس درجة الحرارة وتحقيق التباعد، موضحةً أن الجمعية تهتم بالتنمية وتسعى في تأهيل الأسر وتقديم الاستشارات وتطوير الأسر المنتجة، وتساهم في إعداد كوادر نسائية متمكنة من خلال مبادرات ومشاريع تنموية مستدامة.

وأضافت “الكريري” سعي الجمعية لاستقرار الأسرة وبناء جيل واعي قادر على مواجهة التحديات، وتحقيق أهداف برامج التحول الوطني المتعلقة بالأسرة وتأهيل أفضل الكفاءات من المختصين، مؤكدة منذ تأسيس الجمعية عام 2019م، ساعدت إلى تغيير حياة أكثر من 700 أسرة، وتهدف للوصول إلى مساعدة 5000 أسرة حتى عام 2025م.

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية الأستاذة منى بنت محمد الخثران، أهدف الجمعية منها: تنفيذ برامج تدريبية نوعية في مجالات مهنية واجتماعية تؤهل المستفيدين لاكتساب مهارات تفيدهم وظيفياً ومهنياً، وتقديم الدعم الرعوي في “الغذاء والكساء والعلاج”، وتأهيلهم للعمل في مشاريع الجمعية وسوق العمل، وإعداد دراسات وبحوث وتقديم الاستشارات تؤهلهم معرفياً ودينياً واجتماعياً وقانونياً وتربوياً.

الجدير بالذكر أن الجمعية تسعى لتحقيق رسالتها في “الريادة في تأهيل المستفيدات مهنية للعمل في مشاريع الجمعية الإبداعية لتحقيق الإكتفاء والإنتقال من الرعوية للتنموية، والوصول لرؤيتها في “تمكين 10.000 مواطنة لتكون منتجة وفاعلة في دينها وأسرتها ووطنها”.

وأشادت الأستاذة “سلوى” بما تتلقاه الجمعية من اهتمام وعناية ودعم لا محدود من لدن القيادة الرشيدة – حفظها الله -، وسعيها الحثيث للوصول للتطلعات المرجوة وتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية الطموحة ٢٠٣٠م.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>