مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 18 رمضان 1445هـ

الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:27 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
الأخبار الثقافية

“خبراء الشباب” و “مكتبة فهد” تعززان نشر المعرفة في ملتقى القُراء

“خبراء الشباب” و “مكتبة فهد” تعززان نشر المعرفة في ملتقى القُراء
https://www.alshaamal.com/?p=36221
تم النشر في: 8 فبراير، 2019 7:58 م                                    
21125
0
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية
صحيفة الشمال الإلكترونية

تقيم مؤسسة خبراء الشباب بالتعاون مع مكتبة الملك فهد العامة بجدة ملتقى “الشباب القُرّاء” برعاية كريمة من معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، وذلك يوم غدٍ السبت في قاعة التدريب بالمكتبة.

ويُعد هذا اللقاء هو الأول من نوعه في صناعة بيئة اجتماعية من القُرّاء الشباب من خلال جمع المهتمين بالقراءة وتعزيز قيمة المعرفة والمبادرة لديهم، عن طريق مسابقة تنافسية بمسارات مختلفة. كما يقدم الملتقى عددًا من ورش العمل المتخصصة وسط بيئة ثقافية جاذبة.

وينطلق الملتقى في تجربته الثقافية على مسارين، أحدهما مسار القراءة الفردية الذي يهدف إلى كسر حاجز عدم توفر الوقت للقارئ وتكثيف معدل إنجاز القراءة لديه وبناء ملخص مجزي حول ما يقرأ. أما المسار الآخر فركز على صناعة المبادرات المعرفية المحققة للجانب الثقافي في رؤية 2030، والتي تسعى فيها هذه المبادرات إلى نشر ثقافة القراءة أو المعرفة عمومًا بمختلف مجالاتها. كما وستخضع جميع المشاركات من كلا المسارين للتحكيم العلمي من لجنة متخصصة وفق معايير محددة، ليتم أخيرًا إعلان الفائزين بالمراكز الأولى وحصولهم على جوائز يبلغ إجماليها عشرة آلاف ريال.

وأكدت الدكتورة ماجدة غريب الرئيس التنفيذي لمكتبة الملك فهد العامة أن هذا التعاون يأتي من منطلق حرص المكتبة على دعم المجال الثقافي والمعرفي الموجه للشباب والذي يتمثل في الملتقى كأحد الأنشطة التي تتواءم مع أهداف المؤسسات الثقافية على المستويين المحلي والعالمي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>