مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 18 رمضان 1445هـ

الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:27 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
محليات

خبراء يوصون بمشاركة الأطباء النفسيين ضمن الفريق المعالج لكورونا

خبراء يوصون بمشاركة الأطباء النفسيين ضمن الفريق المعالج لكورونا
https://www.alshaamal.com/?p=146781
تم النشر في: 5 أبريل، 2021 5:00 م                                    
15406
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

أعلن الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني المدير التنفيذي لمجمع إرادة والصحة النفسية بالرياض رئيس اللجنة المنظمة لفعاليات الندوة الثالثة عشر للصيدلة النفسية التي نظمها المجمع عن 4 توصيات خرج بها المشاركون في تقديم هذه الندوة من خبراء عالميون ومحليون.

وذكر أن التوصيات شملت التأكيد على أهمية أن تتضمن طرق التعامل مع المصابين بكورونا مشاركة الأطباء النفسيين وذلك بسبب ازدياد تعرض هؤلاء المصابين لاضطرابات نفسية كالقلق والاكتئاب، وتوصية بضرورة تقديم العلاج الدوائي والنفسي لمرضى الوسواس القهري خلال الجائحة.

وأضاف د. القحطاني أن التوصيات تضمنت الاحتياج الفعلي إلى زيادة سعة المجمعات والمستشفيات المخصصة لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان وتأسيس برامج علاجية وتأهيلية جديدة لهم، كما أوصى الخبراء المشاركون بزيادة الأطقم الطبية المتخصصة في علاج الإدمان بمجمعات ومستشفيات إرادة وتوفير البرامج التدريبية والدعم المادي لهم.

وكانت الندوة قد ناقشت اضطرابات القلق والاكتئاب لدى المرضى الذين تأكدت إصابتهم بكورونا والمشتبه بهم، وإدارة التأثيرات النفسية لتعاطي المواد المخدرة، والآثار النفسية المترتبة على جائحة كورونا في المجتمع، والآثار النفسية نتيجة علاجات كورونا، والاحتياج الفعلي للتوسع في إعادة تأهيل المخدرات والكحول، وجائحة كورونا ومرضى الوسواس القهري.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>