مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 11 شوّال 1445هـ

الفجر
04:34 ص
الشروق
05:55 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
الأخبار العربية

رئيس المجلس الإسلامي للتنمية بكمبوديا: قرار المملكة إقامة الحج لهذا العام فيه مصلحة عظيمة وحفظ للنفس

رئيس المجلس الإسلامي للتنمية بكمبوديا:  قرار المملكة إقامة الحج لهذا العام فيه مصلحة عظيمة وحفظ للنفس
https://www.alshaamal.com/?p=104987
تم النشر في: 29 يونيو، 2020 4:22 م                                    
20613
0
عبدالرحمن بن مرشد
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبدالرحمن بن مرشد

أيد معالي رئيس المجلس الإسلامي للتنمية في كمبوديا الشيخ محمد فريد بن حسين قرار المملكة إقامة فريضة الحج هذا العام بعدد محدود جداً للراغبين في أداء مناسك الحج من مختلف الجنسيات الموجودين داخل المملكة بسبب جائحة كورونا واصفاً القرار بأنه متوافق مع أحكام الشريعة ومقاصدها للحفاظ على الأنفس والأرواح.
جاء ذلك في بيان تلقاه معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ موضحاً فيه مناسبة هذا القرار الذي فيه حفظ للنفس ومن الضروريات الخمس التي جاءت الشريعة السماوية بحفظها والأخذ بالأسباب الشرعية من تعاليم ديننا الحنيف.
وأوضح أن إقامة الحج مع هذا الوباء فيه تعريض بلاد المسلمين للخطر وذلك لأن المشاعر المقدسة من أكثر الأماكن ازدحاماً في العالم وقد تكون لا سمح الله سبباً لانتشار هذا الوباء في بلد الله الحرام وانتقاله لبلاد العالم.
واختتم معاليه بيانه بالشكر الجزيل لحكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وحرصهم على خدمة الحجاج والمسلمين سائلاً الله أن يحفظ بلاد الحرمين وسائر بلاد المسلمين من كل وباء وأن يمن على البشرية بالأمن والسلام.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>