مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 9 شوّال 1445هـ

الفجر
04:36 ص
الشروق
05:57 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:45 م
العشاء
08:15 م
أخبارالتعليم

رئيس جامعة الجوف يدشن خطة مركز الابتكار وريادة الأعمال

رئيس جامعة الجوف يدشن خطة مركز الابتكار وريادة الأعمال
https://www.alshaamal.com/?p=141576
تم النشر في: 16 فبراير، 2021 9:57 م                                    
23763
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

دشن رئيس الجامعة أ.د / محمد الشايع، خطة البرامج التدريبية بمركز الابتكار وريادة الأعمال، حيث تنطلق هذه البرامج منتصف شهر مارس، على شكل دورات لمنسوبي الجامعة، وللباحثين في الخطة الاستراتيجية، وكذلك للباحثين بشكل عام.
وتتناول هذه البرامج مجال الابتكار والبحث العلمي، والابتكار وبراءة الاختراع، ومهارات الإبداع والابتكار، وتطوير الأفكار الريادية، فيما ستُختتم الخطة ببرنامج ” ابدأ مشروعك “، الذي سيتم من خلاله التعرف على أساسيات ريادة الأعمال، وتحديد الفرص وتحليل جدوى المشروع، والتعرف على البحث التجاري الأساسي، وأهمية خطة العمل وكيفية إعداد خطة العمل، كما سيتم تدريب المستفيدين على كيفية تحديد العملاء وسماتهم، والتعرف على السوق المستهدف، وتحليل المنافسة واتخاذ المكانة الاستراتيجية، وطرق إدارة الأموال، وخيارات تمويل المشروع، فضلاً عن التدريب على أسس التسويق وأساليبه، وأساسيات المبيعات والتوزيع، بالإضافة إلى التعرف على الشئون القانونية في المشاريع التجارية، فيما ستقام كل دورة بواقع ٤ ساعات تدريب، أما دورة ” إبدأ مشروعك ” فستكون على مدار ٣٠ ساعة تدريبية، بشهادات لحضور كافة هذه الدورات.
يذكر أن الخطة دُشنت بحضور رئيسة المركز د. نعيمة المويشير، التي أعربت عن شكرها لرئيس الجامعة لدعمه برامج وخطط المركز، مؤكدةً أن المركز يعمل على تقديم خدماته لكافة المستفيدين وفق خطط مدروسة تلبي كافة احتياجات الشرائح المستهدفة، كما حضر التدشين وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي د. سالم العنزي.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>