مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 11 شوّال 1445هـ

الفجر
04:34 ص
الشروق
05:55 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
عام

راقٍ يشرح أسباب التلبس بالجان.. والأخطاء التي يقع فيها الرقاة

راقٍ يشرح أسباب التلبس بالجان.. والأخطاء التي يقع فيها الرقاة
https://www.alshaamal.com/?p=8400
تم النشر في: 8 أغسطس، 2018 7:05 ص                                    
25598
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

روى أحد الرقاة الشرعيين خلاصة ما تلقاه من خبرة على مدار الـ20 عاماً التي عمل خلالها في هذا المجال، منتقداً بعض تصرفات الرقاة مع المرضى والجن أيضاَ.

وقال الراقي محمد آل دخنان إن أغلب ما يقوله الجن المتلبسون بالإنس غير صحيح، مبيناً أن سبب تلبس الجن بالإنسان هو بعد الأخير عن الله وتركه الصلاة، وكذلك عدم التحصين بالأذكار.

وأوضح آل دخنان وفقاً لـ”سبق”، أن هناك الكثير من أنواع الجن وأخطرهم يسمى بـ”المردة”، مشيراً إلى أنهم يتواجدون بالمقابر والبيوت المهجورة ودورات المياه وأسقف الأبواب.

وبيّن أن طريقة تطهير المنزل من خلال قراءة سورة البقرة بداخله، مع رش البيت بالملح والسدر لمدة ثلاثة أيام، موضحاً أن الجن يتلبس بعكس نوعه فالرجل الجان يلتبس بالمرأة والعكس أيضاً.

وشدد على أن هناك العديد من الأخطاء التي يرتكبها بعض الرقاة في التعامل مع المرضى مثل الضرب، والخنق، والكي بالنار والكهرباء، والقراءة الجماعية، والخلوة بالمرأة، وسكب الماء الحار على المريض، والاستعانة بالجان.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>