مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الأربعاء, 15 شوّال 1445هـ

الفجر
04:29 ص
الشروق
05:52 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:48 م
العشاء
08:18 م
الأخبار الثقافية

سعيد معلف يتحدث عن تجربته الإبداعية..

سعيد معلف يتحدث عن تجربته الإبداعية..
https://www.alshaamal.com/?p=156873
تم النشر في: 17 يونيو، 2021 4:47 م                                    
107322
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

ضمن مبادرة الثقافة إلى بيتك وفي مرحلتها الخامسة، وبرنامج صيف ٢٠٢١ بنادي أبها الأدبي، نظمت(لجنته في محافظة رجال ألمع) لقاء حواريا مع الأديب الشاب/ سعيد معلف.. تحدث فيها عن تجربته الإبداعية. أدار اللقاء أمين لجنة رجال ألمع أ.حسين الزيداني.استعرض فيه سيرة الضيف، ثم طرح عليه عدة محاور شاملة حول تجربته بصفته اسما بارزا في منطقة عسير وذا تجربة إبداعية لافتة للقراء والنقاد داخل المنطقة وخارجها..

تحدث سعيد معلف عن آثار القراءة على حياته الشخصية من جانب ، والكتابة من جانب آخر ، وما خرج به من العزلة الممتدة لسبع سنوات إيجاباً وسلباً ، وأثر القراءات الفلسفية والفكرية والتاريخية على الكتابة الإبداعية.ثم عرج على الحديث عن إرهاصات ما قبل كتابه الأول والدوافع من كتابته ، فالكتاب الثاني ، والتوقف عند نص (فلسطين وأبي) ، وأثر معارك فلسطين على ذاكرة أبيه، وامتداد هذا التأثير لأكثر من خمسين عاماً.. ثم الحديث عن نص (فاطمة) تلك المرأة التي كانت تحمل القيم العليا لقرى عسير وقديم طقوسها الغريبة المتوارثة عن أسلافها..
انتهى الحديث إلى الطموحات حيال تقديم ثقافة المنطقة بمختلف جوانبها الى العالم عبر أعمال مرئية..
في ختام اللقاء استقبل الزيداني المداخلات والنقاشات حول تجربة الضيف، ثم رحب رئيس مجلس الإدارة د.أحمد بن علي آل مريع بالضيف مشيدا بتجربته المتفردة واللافتة..

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>