مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 10 شوّال 1445هـ

الفجر
04:35 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
محليات

“صحة الرياض” تدرب منسوبيها على لغة الإشارة

“صحة الرياض” تدرب منسوبيها على لغة الإشارة
https://www.alshaamal.com/?p=122676
تم النشر في: 20 أكتوبر، 2020 3:39 م                                    
16162
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

بمتابعة من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور حسن بن علي الشهراني، نفذت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض اليوم الثلاثاء المبادرة الوزارية “قافة لغة الإشارة” ، وذلك من خلال إقامة دورات متخصصة لتدريب منسوبيها على تعلّم لغة الاشارة ، واكتساب مهاراتها ومعانيها، بهدف تحسين وتقوية مهارات التواصل بين مقدم الخدمة و متلقيها.
وأوضحت “صحة الرياض” أنه ستقام خلال الفترة من3- 5 والفترة من 8-10/3/1442هـ (5) دورات تدريبية في مقر المديرية، ومجمع ارادة والصحة النفسية بالرياض إضافة إلى مستشفى ارادة والصحة النفسية بالخرج.
وأكدت أن هذه الدورات تجسد حرصها على مواكبة توجه وزارة الصحة بإطلاقها مبادرة “قافلة لغة الإشارة” والتي تُعنى بالمرضى من فئة الصم من خلال تعلّم لغتهم ، وخدمتهم عند تلقي الخدمة .
وأضافت بأن هذه الدورات تستهدف تدريب حوالي 130 موظفا من مختلف التخصصات من منسوبي صحة الرياض، لدعمهم وتمكينهم من التواصل مع الصم ، وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات لهم .
وتركز الدورات على التعريف بأساسيات ومبادئ لغة الإشارة ومهارات التواصل مع الأشخاص الصم، والحالات والمصطلحات الطبية وطرق صرف وتناول الأدوية وجرعاتها بلغة الإشارة.
يذكر أن مبادرة قافلة لغة الاشارة تأتي بإشراف الادارة العامة للتأهيل الطبي والرعاية المديدة بالوازرة ، وتنفيذ إدارة التأهيل الطبي والرعاية المديدة بصحة الرياض .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>