مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 10 شوّال 1445هـ

الفجر
04:36 ص
الشروق
05:57 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:45 م
العشاء
08:15 م
أخبارالمناطق

صحي هديب يوعي بأمراض البرد والأنفلونزا و السكر

صحي هديب يوعي بأمراض البرد والأنفلونزا و السكر
https://www.alshaamal.com/?p=73184
تم النشر في: 18 نوفمبر، 2019 2:00 م                                    
30909
0
فواز الرويلي
صحيفة الشمال الإلكترونية
فواز الرويلي

نفذ مركز الرعاية الصحية الأولية بهديب ؛ بالتعاون مع مجمع الخندق التعليمي ؛ عددًا البرامج الوقائية و الصحية المتعلقة بفصل الشتاء ، و الأضرار الناتجة عن التعرض للبرد ، بالإضافة إلى تطبيق حملة لمكافحة الأنفلونزا الموسمية ، وقياس مستوى السكر بالدم .

في البداية تحدث الدكتور آدم يوسف إدريس عن فصل الشتاء و الأمراض التي تتعلق بنزلات البرد ، و أضرار الجهاز التنفسي و زيادة فرص الإصابة بالعدوى من الأنفلونزا في الشتاء عن طريق التجمعات ، مقدمًا عددُا من النصائح والإرشادات عن طرق الوقاية من هذه الأمراض .

بعدها تحدث عن الأنفلونزا و ما هي أعراضها و طرق انتشارها ، مؤكدًا على أهمية لقاح الأنفلونزا و خاصة للمصابين بالأمراض المزمنة لأنهم من أكثر الفئات عرضةً للإصابة بالأنفلونزا الموسمية ، مبينًا بأن التطعيمات تحدّ انتشار العدوى بين أفراد المجتمع . و قدم الدكتور آدم عددًا من النصائح الطبية و الوقائية عن مرض السكري ؛ بهدف تعزيز الجانب الوقائي ، و توضيح أسباب الإصابة بسكري الدم و طرق الوقاية منه بالإضافة إلى مضاعفاته.

وفي الختام قام فني المختبر عبد الله بن بشير الرويلي و فني التمريض بالمركز فايز بن جويبر الرويلي ؛ بفحص عشوائي لسكر الدم ، ومن ثم تطعيم العاملين و الطلاب في مجمع الخندق ضد الأنفلونزا الموسمية و التي افتتحها قائد المدرسة حامد بن ملحان الرويلي .

هذا و أوضح مدير مركز الرعاية الصحية الأولية بهديب الأستاذ سعود بن راتب الرويلي بأن الحملة تأتي ضمن توجيهات وزارة الصحة و تهدف إلى نشر ثقافة الوعي الصحي لدى العاملين في الإدارات الحكومية و حثهم على اخذ اللقاحات اللازمة بالإضافة إلى توعيتهم بالأضرار الناتجة عن الإصابة بالأنفلونزا . و قدم الرويلي شكره و تقديره لسعادة المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الجوف الدكتور حسن الشهراني و لسعادة مساعد المدير العام للصحة العامة الدكتور أشرف البركة على متابعتهما المستمرة لتنفيذ مثل هذه البرامج التوعوية و الرعاية الطبية للمجتمع، و تذليل الصعوبات التي تواجه تطبيق هذه البرامج، و الشكر موصول لمدير إشراف المراكز الصحية بقطاع صوير و قائد مجمع الخندق التعليمي على حسن الضيافة و حفاوة الاستقبال .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>