مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:26 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
الأخبار الثقافية

صدور كتاب “متلازمة السعادة” للأميرة دانية بنت عبدالله بن سعود

صدور كتاب “متلازمة السعادة” للأميرة دانية بنت عبدالله بن سعود
https://www.alshaamal.com/?p=152368
تم النشر في: 19 مايو، 2021 6:03 م                                    
21846
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

دشنت صاحبة السمو الملكي الأميرة دانية بنت عبد الله بن سعود آل سعود كتابها الذي حمل عنوان “متلازمة السعادة” والصادر بـ 126 صفحة عن دار تكوين العالمية للنشر والتوزيع.

وذكرت المؤلفة في مقدمة الكتاب بأنها كتبته في فترة حرجة، وهي فترة لن ينساها كل العالم، فترة من الضغط النفسي وأعلى درجات القلق فترة (كورونا) حيث العزلة عن الأسرة والعمل والمجتمع والعالم، والوقفة مع النفس واسترجاع الذكريات الجميلة من صور وفيديوهات وأعمال. وأنها كانت أكثر إيجابية في تفسير الأمور، وهو الموقف المطلوب للوقوف مع الأسرة والأشخاص من ذوي متلازمة داون للدعم الطبي والأسري والنفسي والمجتمعي، وتمنّت أن تتحقق كل الخدمات التي تساعد الأسرة والفرد للرفع من قدراته واندماجه في المجتمع.

وقالت سمو الأميرة دانية بنت عبدالله بأن هذا الكتاب هو “عبارة عن قصة ملهمة (سيرة غيرية) تتمحور حول متلازمة السعادة “داون” كتبت في أربعة فصول وكتبت بلغة ذاتية وبأسلوب عاطفي بسيط، يغطي التفاعلات والمشاعر المبكرة التي قد يتعرض لها الوالدان، والطريقة التي تستطيع من خلالها الأسرة التكيف والتأقلم عندما يثبت التشخيص إصابة الطفل بمتلازمة داون”.

وقد حوى الكتاب على سلسلة تعريفية بالإضافة إلى دراسات عن الخدمات المساندة المقدمة للأطفال ذوي متلازمة داون، والعلاج الطبيعي، والعلاج الوظيفي، والتربية الرياضية المعدلة، والنطق والتخاطب، والخدمات النفسية، والعلاج الترويحي/العلاج بالترفيه، والخدمات الصحية، والتدريب والدعم الأسري، وخدمات الإرشاد التأهيلي/المهني، وخدمات التكنولوجيا المساندة، وعدد من التساؤلات وإجاباتها.

يذكر أن هذا الكتاب هو الكتاب الثاني الذي يصدر للمؤلفة بعد كتابها “مذكرات صديقة” الصادر عام 2011م.

 

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>