مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:26 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
أخبارالمناطق

طالبة طب تحقق المركز الأول في معرض اينا للمخترعين في ألمانيا

طالبة طب تحقق المركز الأول في معرض اينا للمخترعين في ألمانيا
https://www.alshaamal.com/?p=72563
تم النشر في: 15 نوفمبر، 2019 2:12 م                                    
28318
0
جزاء الشويلعي
صحيفة الشمال الإلكترونية
جزاء الشويلعي

حققت طالبة طب الامتياز في تخصص الطب والجراحة غادة بنت عبدالله القحطاني المركز الاول والميدالية الذهبية خلال مشاركتها في معرض «اينا العالمي» للاختراعات والذي اختتمت فعاليته الاسبوع الماضي في مدينة نورنبرغ في دولة ألمانيا عن اختراعها «عقد الحياه» بمشاركة ٨٠٠ مخترع من جميع دول العالم برعاية من الشركة السعودية للصناعات المتطورة .
وقالت الطالبة غادة القحطاني أن اختراعها الموسوم بـ ” عقد الحياة ” عبارة عن “جهاز صغير يساعد مرضى الانسداد الرئوي المزمن في استخدامه والتنفس به بكل خفه ويسر، مما يساهم في ممارسة حياته وأنشطتهم اليومية دون أي إعاقة أو صعوبات ، والتي كانت تواجههم سابقا عند الحاجة لـ(اسطوانات الأكسجين) خارج المنزل، بالإضافة إلى قياس العلامات الحيوية المعروفة وهي نسبة الأكسجين بالدم ومعدل نبضات القلب والحرارة”.

وبينت القحطاني أنه ولأهمية هذا الاختراع فقد حصل اختراعها منذ انطلاقته وخلال سنة على أربع ميداليات من أربع مشاركات دولية في عدة معارض ومسابقات وهي معرض بولندا للمخترعين ومعرض سيؤول الدولي للاختراعات في كوريا الجنوبية ومعرض ارخميدس في روسيا واخيراً معرض اينا في ألمانيا ، وقد تم تسجيله كبراءة اختراع في كوريه والخليج .

الطالبة غادة تلقت دعوة من منظمة الاتحاد الدولي للمخترعين ( ايفا ) لتكريمها في حفل خاص يقام الشهر المقبل في مدينة جنيف في فرنسا الشهر المقبل متمنية أن تكون قدمت الشي اليسير لبلادها التي ترعى الموهوبين والمخترعين والمبتكرين.

وقدمت غادة شكرها لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده سمو الامير محمد بن سلمان على دعم وتمكين المرآه لتأخذ حقها في المجتمع السعودي ولتكون منافسة ومتميزة لترتقي باسمها واسم وطنها عاليا في مجمع المحافل العليمة والعملية، وما هذه الانجازات لولا دعمهم وتحفيزهم للمرآه السعودية وفقا لروية 2030 .

يشار إلى أن الطالبة غادة القحطاني شاركت في معرض البحرين الدولي للدفاع بجهاز جديد يفيد المرضى المصابين بالنزيف، حيث يساهم الجهاز في وقف النزيف، وتم عرض تبني الفكرة من قبل ٧ جهات أهمها عرض المشير الركن معالي الشيخ خليفة بن أحمد بن سلمان آل خليفة، القائد العام لقوة دفاع البحرين ، والجهاز مسجل كبراءة اختراع في ألمانيا وأمريكا.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>