مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 18 رمضان 1445هـ

الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:27 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
عام

في إنجاز علمي جديد.. مبتعث سعودي يكتشف البروتين مسبب الجلطات ويبتكر علاجًا يمنع حدوثها

في إنجاز علمي جديد.. مبتعث سعودي يكتشف البروتين مسبب الجلطات ويبتكر علاجًا يمنع حدوثها
https://www.alshaamal.com/?p=8117
تم النشر في: 6 أغسطس، 2018 12:56 م                                    
16149
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

نجح متبعث سعودي لدرجة الدكتوراه بالمملكة المتحدة في اكتشاف بروتين لم يعرف من قبل، يتسبب في الإصابة بالجلطات، كما نجح في تصميم مُركَّب يقلل من احتمال تسبب هذا البروتين في الجلطات بنسبة تتراوح بين 65-75%.

وكشف المبتعث خالد السهلي، وهو من منسوبي الخدمات الطبية بوازرة الداخلية، أن معاناة والديه مع مشكلات صحية نتيجة إصابتهما بالجلطات دفعته إلى البحث عن أسبابها والبحث عن علاج يقلل من احتمالية حدوثها ويقلل معاناة المرضى من نتائجها.

وكان السهلي قد حصل على الدكتوراه على اكتشافه البروتين، الذي يقول إنه يعمل على تكوين قنوات اتصال بين الصفائح الدموية، ما يؤدي إلى التصاقها وحدوث الجلطة، وذلك بنقل إشارات محفزة إلى الدماغ لحدوث الجلطات، ويساعد المركب الذي صممه على منع اتصال البروتين، ما يقلل من احتمالية الإصابة بنسبة كبيرة.

يذكر أن البحث الذي قدمه السهلي تبنته المنظمة البريطانية لأمراض القلب، كما تم تجريب المركب العلاجي الذي صممه على الإنسان والحيوان وثبتت فعاليته، فيما أبدت العديد من شركات صناعة الأدوية استعدادها لإنتاج المركب.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>