مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 17 شوّال 1445هـ

الفجر
04:28 ص
الشروق
05:51 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
الأخبار الثقافية

في لقاء ينظمه “أدبي” جدة افتراضيا* نقاد وأدباء يناقشون ‘واقع السرد السعودي في الفضاء الإلكتروني’

في لقاء ينظمه “أدبي” جدة افتراضيا* نقاد وأدباء يناقشون ‘واقع السرد السعودي في الفضاء الإلكتروني’
https://www.alshaamal.com/?p=129760
تم النشر في: 5 ديسمبر، 2020 3:29 م                                    
16834
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

ينظم منتدى رواق السرد بنادي جدة الأدبي لقاء أدبيًا بعنوان ( واقع السرد السعودي في الفضاء الإلكتروني ) مساء الأربعاء 9 ديسمبر ضمن فعالياته المنبرية لعام 2020م، عبر منصة زووم الافتراضية.
يطرح اللقاء مجموعة من المحاور منها العلاقة بين النص الورقي والنص الإلكتروني (السرد والمبدع)، كذلك حضور الروائي وكاتب القصة السعودي في الفضاء الإلكتروني شكلًا ومضمونًا، وواقع النص السرد السعودي في مختلف الفضاءات الإلكترونية (الصفحات الشخصية، وسائل التواصل، المواقع الإلكترونية الرسمية والتجارية، والصحف العامة، والمجلات الثقافية الإلكترونية).
كذلك يتطرق ضيوف اللقاء إلى أهم مشكلات النص السردي السعودي في الفضاء الإلكتروني، ودور الرقابة الإلكترونية، والآفاق والتطلعات من قبل النقاد والمبدعين ودور النشر الورقي والإلكتروني.
يشارك في اللقاء أربعة من الأدباء والنقاد الفاعلين في الساحة الأدبية الإلكترونية؛ الدكتور والناقد عبدالرحمن المحسني أستاذ الأدب والنقد والباحث في الأدب الرقمي، والذي قدّم عدد من الدراسات حول الأدب الرقمي مثل (بصريات نقدية)، (خطاب sms الإبداعي)، وغيرها، والأستاذة مريم الحسن الروائية وكاتبة القصة والمؤسسة بالشراكة لملتقى القصة القصيرة الإلكتروني التفاعلي، والفاعلة في الساحة السردية الإلكترونية، والناقد وكاتب القصة الأستاذ محمد منصور الحازمي صاحب دار نشر الحازمي، وجازان نيوز والفاعل في النشاط الأدبي الإلكتروني، كذلك الروائية وكاتبة القصة الأستاذة فاطمة سعد الغامدي مالكة صحيفة إشتار الأدبية، وملتقى حقول الأدبي الإلكتروني، والمنظمة للكثير من الأنشطة الأدبية الإلكترونية.
يدير اللقاء الإعلامي والأستاذ القدير سعد زهير كبير مذيعي التلفزيون السعودي بجدة.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>