مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 18 رمضان 1445هـ

الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:27 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
الناس

كفيفة متدربة سعودية تجذب الأنظار في ورشة عمل للخياطة وتفتح أمامهن أبواب الرزق

كفيفة متدربة سعودية تجذب الأنظار  في ورشة عمل للخياطة وتفتح أمامهن أبواب الرزق
https://www.alshaamal.com/?p=69620
تم النشر في: 22 أكتوبر، 2019 5:46 م                                    
36373
0
راوية ناجي
صحيفة الشمال الإلكترونية
راوية ناجي

تخطت مصممة الأزياء السعودية والمدربة نجلاء الحيدري تحدت الصعوبات، وصنعت قصة نجاح ملهمة، وأصبحت مدربة معتمده محليا ودولية . فآثرت أن تنقل تجربتها ونجاحاتها إلى المجتمع، عبر تعليم فتيات ونساء الوطن مهنة “الخياطة” وتصميم الأزياء، بهدف تمكينهن من فتح باب رزق ومساعدتهن على الكسب الحلال، من خلال مشاريع صغيرة مربحة.

انتهت الحيدري من تأهيل 35 فتاة وسيدة مؤخراً، عبر ورشة عمل في مهنة الخياطة وتصميم الأزياء بجدة، وأكدت عزمها على نقل تجربتها الابداعية إلى مئات وآلاف السيدات، من خلال دورات تدريبية جديدة تحول الكثير من الفتيات من مستهلكة إلى منتجة، وتدعم برنامج التحول الوطني ومرتكزات رؤية الوطن 2030 .

تقول نجلاء الحيدري: “واجهت صعوبات وتحديات كبيرة في حياتي، حولتها ولله الحمد إلى نجاحات، وسعيت إلى الاستفادة منها بشكل عملي، وإفادة المجتمع بها، من خلال تسهيليها وتبسيطها للمتدربات، وتعليمهم مباديء الخياطة وتأهيلهم لبداية مشروع خاص يساعدهم على الانتاج والمشاركة الايجابية في المجتمع”.

وتشير إلى أن ورشة العمل، تساعد في دعم المشاريع الصغيره للمتدربات اللاتي تهوى مهنة الخياطة، بتسهيل وتوفير المواد وماكينة لكل متدربة، حيث تشتمل على تعليمهم أساسيات الخياطة وكيفية استخدام الماكينة وصيانتها، وأخد المقاسات الصحيحة وعمل الباترون، والتحول إلى الانتاج من خلال عمل شرشف صلاة وجلابية، ثم التدرج لعمل تنورة وفستان طفلة”.

ولفتت إلى أن الورشة حققت صدى واسع، واستقطبت عدد كبير من سيدات المجتمع، معلمات متقاعدات، طبيات، موظفات، أرامل، مطلقات، أيتام، وربات منازل، حيث تعمدنا أن تكون الرسوم رمزية، وشهدت الورشة إهداء ماكينة لكل متدربة وخامات تساعدها على العمل، بهدف تحفيز كل المشاركات على التحول للإنتاج.

وترحب نجلاء بالسيدات من جميع فئات المجتمع للمشاركة في دورات التدريب والتأهيل، بهدف فتح باب رزق وتعلم حرفة تساعد على تلبية احتياجات الأسرة، وتدعم المتقاعدات والجالسات في منازلهن على التحول إلى أسر منتجة، تشارك في نهضة الوطن وتنميته الكبيرة التي يشدها في هذا العصر الزاهر.

يذكر أن المدربة نجلاء الحيدري عضوة سابقة بغرفة جدة، ونشطة في تنظيم عمل الأسر المنتجة، وعضوة معتمدة بالحرفة لبرنامج “بارع” الذي أطلقته الهيئة العامة للسياحة والحفاظ على التراث الوطني، ومصصمة أزياء تراثية، ولها مشاركات ومسابقات داخل وخارج المملكة، وتم تكريمها على مدار ثلاث سنوات متتالية بعرض ازياء أجي فاشن وتكريمها في مسابقة فاشن شو في العاصمة المصرية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>