مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 19 رمضان 1445هـ

الفجر
04:58 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
12:26 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:37 م
العشاء
08:07 م
الناس

كلمة رئيس جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل بمناسبة مرور 5 أعوام على إطلاق رؤية 2030

كلمة رئيس جامعة الامام عبد الرحمن بن فيصل بمناسبة مرور 5 أعوام على إطلاق رؤية 2030
https://www.alshaamal.com/?p=149474
تم النشر في: 27 أبريل، 2021 2:18 ص                                    
22006
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

أكملت رؤية السعودية 2030، التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، عامها الخامس وسط متغيرات أشبه بالتحول الجذري في مختلف مناحي الحياة، بفضل الإصلاحات الواسعة التي عكست تحولات جوهرية في تحسين نمط حياة الأفراد وخلق بيئة متوازنة، وتعزيز الرخاء، ما يجعلنا نعيش بالفعل في زمن هذه الرؤية الطموحة، التي تحولت من حلم وخطط على الورق، إلى واقع نعيش فصوله.

ولا شك أن كل هذا لم يكن ليتحقق لولا فضل الله وتوفيقه، ثم الرؤية الحكيمة من لدن خادم الحرمين الشريفين، ومهندس الرؤية ولي عهده الأمين، اللذان ما بخلا يوماً في بذل الجهود لوضع المملكة في مصاف الدول المتقدمة، وتوفير أفضل مستويات الحياة للمواطنين.

لقد تحقق خلال هذه السنوات الخمس، الكثير من الإنجازات التي تؤكد أن الرؤية تسير وفق ما هو مرسوم لها، ومن ذلك ما حققته جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، من إنجازات متوالية تكللت بنجاح منقطع النظير، تحقيقا لمتطلباتها وما صاحب ذلك من عمل وجهد متقن لنحقق سوياً تطلعات ولي العهد ايده الله.

فقد أولت الجامعة اهتماماً كبيراً لتحقيق رؤية 2030، وجعلها جزءاً لا يتجزأ في جميع برامجها، فبنت خطتها الاستراتيجية لتوائم أهداف هذه الرؤية، وكذلك الأهداف الاستراتيجية لوزارة التعليم، وبفضل من الله وبفضل الكوادر الوطنية استطاعت الجامعة أن تحقق الكثير من الإنجازات المرتبطة بالرؤية، حيث أنشأت المستشفى الجامعي الجديد بسعة 700 سرير ومستشفيي طب الاسنان للمواطنين والمنسوبين، وواصلت تقديم الخدمات والتخصصات الجديدة في مستشفى الملك فهد الجامعي بالعقربية بمحافظة الخبر. كما كان لها إسهامات أكاديمية كانت وما زالت مضرب المثل على مستوى الجامعات في المملكة، حيث نجحت في ان تجمع طيفاً واسعاً من التخصصات وتعمل على البدء في تخصصات جديدة، إضافة إلى التوسع في القبول بتخصص التمريض بالجامعة وكذلك الاستمرار المبادرات الاكاديمية بالجامعة التي تهدف إلى رفع مستوي مخرجات الجامعة.
وواصلت الجامعة الاهتمام بالبحث العلمي، من خلال رفع عدد الاوراق العلمية المنشورة للجامعة في عدة تخصصات مختلفة وعلى وجه الخصوص فيما يتعلق بالأوراق العلمية لجائحة فايروس كورونا، واستكمال الجامعة للتجارب السريرية في لقاح COVID 19، كما كان هناك زيادة في مؤشرات الاستدلال والاقتباس الخاصة بالجامعة في ما يخص جودة مخرجات الجامعة وعدد التخصصات التي تم اعتمادها دولياً.

وفي الختام، نؤكد في الجامعة التزامنا بتحقيق رؤية 2030، لنحقق رؤية وطن قائدها وملهمها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان (حفظه الله).

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>