الثلاثاء, 9 رمضان 1445 هجريا, 19 مارس 2024 ميلاديا.
مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الثلاثاء, 9 رمضان 1445هـ

الفجر
05:09 ص
الشروق
06:26 ص
الظهر
12:29 م
العصر
03:55 م
المغرب
06:33 م
العشاء
08:03 م
محليات

للمرة السادسة على التوالي.. اللجنة الدولية (JCI) تعتمد مستشفى الدكتور سليمان فقيه ومجموعة فقيه الطبية

للمرة السادسة على التوالي.. اللجنة الدولية (JCI) تعتمد مستشفى الدكتور سليمان فقيه ومجموعة فقيه الطبية
https://www.alshaamal.com/?p=175131
تم النشر في: 27 أكتوبر، 2021 8:00 م                                    
27870
0
الرياض
صحيفة الشمال الإلكترونية
الرياض

تم اعتماد مستشفى د. سليمان فقيه لأول مرة من قبل اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية (JCI)في عام 2006. تعمل اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية (JCI) مع مئات من مؤسسات الرعاية الصحية ووزارات الصحة والمنظمات العالمية، باعتبارها اللجنة الرائدة في اعتماد الرعاية الصحية في العالم. وينصب تركيز اللجنة الدولية المشتركة على تحسين سلامة رعاية المرضى مع شركائها من خلال تقديم خدمات الاعتماد والشهادات، وكذلك من خلال الخدمات الاستشارية والتعليمية التي تهدف إلى مساعدة المؤسسات في تطبيق حلول عملية ومستدامة، لمساعدتهم على تحسين الجودة والسلامة والكفاءة في الممارسات في مجال الجودة وسلامة المرضى. ويوفر اعتماد اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية (JCI) الضمانة على أن المعايير والتدريب والعمليات التي تطبقها اللجنة الدولية المشتركة لتقييم أداء مؤسسات الرعاية الصحية تتوافق مع أعلى المعايير الدولية لهيئات الاعتماد.
شملت قائمة المراجعة الخاصة باللجنة عند زيارة مستشفى د. سليمان فقيه أكثر من 350 معيارًا بدئاً من الإجراءات الجراحية والتعقيمات وإجراءات التخدير إلى جميع الأنظمة المطبقة وحتى الطاقم الطبي المعتمد والممرضات حيث تم وضع هذه التدابير والمعايير لتغطية جميع أنشطة الرعاية في المستشفى بدئاً من المباشرة في سجلات المرضى من لحظة دخولهم الى الفحوصات ثم العلاج إلى لحظة الخروج من المستشفى مع التركيز بشكل كبير على حماية وسلامة المرضى وتقليل المخاطر الطبية إلى أدنى مستوى.
ترسل اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية (JCI)عادةً فريقًا لاعادة مراجعة المستشفيات المعتمدة سابقا على فترات زمنية مدتها 3 سنوات، وبناءً عليه تم إعادة اعتماد مستشفى د. سليمان فقيه في الاعوام السابقة 2006 – 2009 – 2012 – 2015 – 2017 (برنامج الرعاية المنزلية)- 2018 ومؤخرا 2021 مما يوضح مدى التزام مجموعة فقيه الطبية بالتميز والالتزام بمعايير اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية (JCI)، والذي تم تحديده لأول مرة كهدف, فاصبح الآن ثقافة متعارف عليها في مستشفى د. سليمان فقيه.
خلال حفل إعلان الاعتماد قام د. مازن فقيه، الرئيس التنفيذي لمجموعة فقيه الطبية، بالتعبير عن فخره قائلا: يعد هذا الختم الذهبي والاعتماد من اللجنة الدولية المشتركة لاعتماد المنشآت الصحية (JCI)انجاز تسلسلي أخر في التزام مجموعة فقيه الطبية بتقديم رعاية طبية عالية الجودة للمرضى على المدى الطويل وتحقيق معايير الرعاية الصحية الدولية في المملكة العربية السعودية والمنطقة في إطار رؤية 2030، وتستمر جميع هذه الجهود والانجازات في تمركز مجموعة فقيه الطبية على رأس لائحة مزودي الخدمات الطبية في المملكة العربية السعودية من ناحية اعتمادات اللجنة الدولية في القطاع الصحي الخاص. وعلى الرغم من جميع التحديات خلال وباء كورونا 19 لم يتوقف سعينا في المجموعة لتحقيق أعلى معايير الرعاية الصحية, وبهذه المناسبة اتوجه الى جميع منسوبي مجموعة فقيه الطبية بالشكر كما أقدر بشدة الدعم والجهد المستمر لجعل هذا الإنجاز ممكنًا.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>