مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 18 رمضان 1445هـ

الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:27 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
أخبارالمناطق

مدير عام فرع وزارة العمل يفتتح ملتقى مهيأ بالجوف

مدير عام فرع وزارة العمل يفتتح ملتقى مهيأ بالجوف
https://www.alshaamal.com/?p=76168
تم النشر في: 4 ديسمبر، 2019 1:24 ص                                    
30968
0
فريق التحرير
صحيفة الشمال الإلكترونية
فريق التحرير

افتتح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة عبدالعزيز بن زايد الرويلي فعاليات ملتقى مهيأ للتربية الخاصة الأول و الذي ينظمه فريق مهيأ لذوي الإعاقة بالتعاون مع جمعية جستر بالجوف ، وذلك مساء يوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 على مسرح المركز الثقافي في سكاكا، بمشاركة عددٍ من الجهات الحكومية و المؤسسات الأهلية ، بحضور عددٍ من مديري الإدارات و المختصين و المهتمين و أولياء أمور ذوي الإعاقة .
وفور وصوله قام مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بقص شريط الافتتاح إيذانًا بانطلاق فعاليات الملتقى ، وتجول في أركان وأجنحة الجهات المشاركة ؛ مستمعاً لشرح موجز عن مشاركة هذه الجهات و الخدمات التي تقدمها الأجنحة للزوار خلال فترة الملتقى و خارجه ، متمنيًا للجميع العون و التوفيق وأن يحقق هذا الملتقى الهدف المنشود في تعزيز ثقافة التعامل مع ذوي الإعاقة و العلاج لبعض الحالات المكتشفة.
عقب ذلك بدأ الحفل الخطابي المُعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى ممثل فريق مهيأ للتربية الخاصة الأستاذ فايز بن صالح العنزي كلمةً عبّر من خلالها سعي الفريق في تحقيق دوره في المسؤولية المجتمعية تجاه ذوي الإعاقة ، و التكامل مع الجهات المعنية للوصول بتقديم أفضل الخدمات و تهيئة الإمكانات من أجل ذوي الإعاقة ، لتحقيق المساواة في الحقوق التي حثّ عليها الإسلام ، وأكدتها رؤية قادة مملكتنا .
بعد ذلك تحدث عن قصة انطلاقة هذا الملتقى و التي جاءت بالتعاون مع جمعية جستر للتربية الخاصة ،و بتظافر جهود جميع الجهات المشاركة في هذا الملتقى . و قدم العنزي في نهاية كلمته شكره و تقديره للمتعاونين و الداعمين و الرعاة لهذا الملتقى .
وفي ختام الحفل الخطابي كرم مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الراعي الرسمي للملتقى – مؤسسة كاسر الأسعار- و مثلها الأستاذ تركي الصيعري ، كما تسلم درعًا تذكاريًا بهذه المناسبة.
بعد ختام الحفل الختامي أقيمت عددٌ من البرامج التدريبية بدأت ببرنامج اضطرابات النطق و التخاطب نفذه مدير إدارة التربية الخاصة بتعليم الجوف الدكتور بدر بن فارس الحمد ، تلاه برنامج التّوحد ومعايير التشخيص للأخصائي النفسي و المستشار في مركز الخدمات المساندة الأستاذ إبراهيم بن عبد الرحمن الحلاف ، بحضور عددٍ من المهتمين و أولياء الأمور و ذوي الإعاقة .
من جانبه ذكرت قائدة فريق مهيأ الأستاذة عبير بنت صالح العنزي بأن ملتقى مهيأ للتربية الخاصة يأتي تزامنًا مع الاحتفاء باليوم العالمي للإعاقة ، و يستمر لمدة ثلاثة أيام ، ويتضمن العديد من الفعاليات والبرامج التدريبية المصاحبة و الخاصة بالتربية الخاصة مصحوبة بترجمة للغة الإشارة يقدمها الأستاذ سعدون بن معاضب الرويلي .
و أوضحت العنزي أن الهدف من هذا الملتقى اجتماع المختصين والمهتمين في مجال التربية الخاصة و ذوي الإعاقة وأسرهم في مكان واحد مع الجهات المعنية بذوي الإعاقة بمنطقة الجوف لتبادل الخبرات وتقديم الخدمات لتكامل الجهود والوصول إلى رضا المستفيدين منها .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>