مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 16 شوّال 1445هـ

الفجر
04:28 ص
الشروق
05:51 ص
الظهر
12:20 م
العصر
03:48 م
المغرب
06:49 م
العشاء
08:19 م
الناس

مدير هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة الرياض: “الوطن عند أهل السنّة جماعة واحدة وإمام واحد وسمع وطاعة

مدير هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة الرياض: “الوطن عند أهل السنّة جماعة واحدة وإمام واحد وسمع وطاعة
https://www.alshaamal.com/?p=170598
تم النشر في: 25 سبتمبر، 2021 4:57 م                                    
98034
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

أكد مدير عام فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض الشيخ عبدالله بن محمد الشبانات، في كلمة له بمناسبة اليوم الوطني الحادي والتسعين للمملكة العربية السعودية، أنه لن يدرك حقيقة وأهمية الوطن من علقه بمصالحه أو مصالح غيره فحسب بل يدرك حقيقة وأهمية ذلك من ربطه بعقيدته، واتضح له أن أركان وطنه وكيفية التعامل معها هو جزء من عقيدته.
وبين “الشبانات” أن الوطن عند أهل السنة والجماعة يتكون من ثلاثة أركان؛ أما الركن الأول فهو الجماعة الواحدة في الدولة الواحدة، فلا تعددية ينتج عنها أحزاب وجماعات، والثاني ولي الأمر وهو الإمام فلا أحد فوق الإمام إلا الله ورسوله ، والركن الثالث البيعة التي هي السمع والطاعة والمتوجهة للإمام، فليس لتعدد البيعات عندهم وجود فالولاء لا يتعدد، قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: (لا إسلام إلاّ بجماعة ولا جماعة إلا بإمام ولا إمام إلا بسمع وطاعة) وفي رواية (لا إسلام إلا بجماعة ولا جماعة إلا بإمارة ولا إمارة إلا بسمع وطاعة).
وأوضح “الشبانات” أن من أعظم ما يتوجب علينا في هذا اليوم، شكر الله على نعمة التوحيد والأمن، وتحكيم الشريعة الإسلامية التي طبقتها هذه الأسرة المباركة “آل سعود” حفظهم الله ونصرهم وأيدهم على أرض الواقع ونشروها بين أفراد المجتمع، فالحمد لله على هذه المنـّة والحمد لله على هذا التمكين حتى أصبحت دولتنا في صدارة دول العالم في جميع المجالات ورائدة العالم الإسلامي، وما كان لذلك أن يكون لولا فضل الله أولا، ثم السياسة الحكيمة التي تنتهجها قيادتنا الرشيدة، واتباع الوسطية السمحة التي جاء بها محمد صلى الله عليه وسلم.
واختتم الشيخ الشبانات كلمته بشكر الله على هذه النعم، وبالدعاء للمؤسس الباني الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن، وأن يجزيه الله خير الجزاء على أن وحدنا الله به بعد شتاتٍ على كلمة واحدة وجماعة واحدة. كما دعا الله سبحانه وتعالى أن يحفظ قائدنا وإمامنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، – أيدهما الله – ونفع بهما الإسلام والمسلمين.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>