مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 18 رمضان 1445هـ

الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:27 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
الأخبار العربية

مشاركة فاعلة ومميزة لاعضاء ملتقى “دليل ” للارشاد في مؤتمر الصحة النفسية بالقاهرة

مشاركة فاعلة ومميزة لاعضاء ملتقى “دليل ” للارشاد في مؤتمر الصحة النفسية بالقاهرة
https://www.alshaamal.com/?p=37855
تم النشر في: 14 فبراير، 2019 7:34 م                                    
22232
0
عبده الأسمري
صحيفة الشمال الإلكترونية
عبده الأسمري

أنطلقت يوم الجمعة بتاريخ 7 الى 8 فبراير 2019 اعمال مؤتمر الصحة النفسية ودور المجتمع المدني في دعم استقرار الاسرة بإحدى الفنادق الكبرى بالقاهرة وقد ساهم ودعم وقدم المساندة المعنوية والادبية لإنجاح المؤتمر الوفود المشاركة بالحضور‪  ‬من دول ‪- ‬السعودية –الاردن- الامارات- العراق -الجزائر -السودان -اليمن -والمشاركين من مصر‪.

وكان للوفد  السعودي مشاركة فعاله ومتميزة في المؤتمر من خلال عدد من المستشارين والمستشارات الذين حضروا المؤتمر، وقد قدمت المستشارة نعمت الصبيحي كلمة الوفد السعودي تطرقت فيها إلى ملتقى الارشاد السعودي للتنمية الأسرية “دليل ” ومايقدمه من برامج هادفة ومفيدة‪.

ثم توالت أوراق العمل من اعضاء الملتقة حيث‪- ‬قدمت الدكتورة زهرة المعبي ورقة عمل بعنوان ” ‬كيفية العلاج للمتنمر والمتنمر عليه الخصائص النفسية والاسرية للمتنمر لها دور وعلاقة بالتنمر ‪ ,‬وفقدان القدوة الصالحة في الاسرة وعلاقته  بالتنمر‪.‬الفقر والمستوى المادي المتدني والثراء هل يسبب التنمر دور الحكومة وادارة التعليم في القضاء على هذه الظاهرة‪.

وماهو الامان الاسري وماعلاقته بالتنمر الاعتداء على المعلمين هل يعد في هذه الفترة من التنمروماهو التنمر الالكتروني اذا لم يعالج المتنمر ماذا سيكون مصيره وهل يمكن لنا ان نقول ان التنمر في ازدياد ام نقصان وقدمت المعبي ورقة اخرى عن التنمر من خلال نص قصصي وظّف فيه التنمر في قالب أدبي جميل صفق له الحضور كثيرًا‪.

‬كما قدم امين عام ملتقى الارشاد السعودي للتنمية الاسرية “دليل ” حسين الغامدي ورقة أشاد الحضور بعمقها وأهميتها وكانت بعنوان : ” المداخل العلاجية في المجال الأسرى ” ، والتي تناولت الأهداف والأساليب، واستعرضت أهم الأساليب الفعالة التي يستخدمها المعالج أثناء الاستشارة، وعلى هامش المؤتمر ترأس الغامدي لجنة الفرز التي تمت عند نهاية المؤتمر والتي أشاد الجميع بشفافيتها ونزاهتها‪.

وحيث قدم الأستاذ علي التمار ورقة عمل بعنوان بعنوان : شخصية المرشد النفسي وتأثيرها على الاستشاره، والتي بدأها بسؤال وجهه للحضور وهو لماذا نبحث عن استشاره حقيقيه؟، ولماذا نبحث عن مستشار يكون متخصص؟‪

ومن ثم بدأ التفاعل الملحوظ من الحضور وبعدها وضح اهمية الاستشارة والارشاد مع الفروقات بينهم وبتسلسل جذاب ورائع دخل في تأثير شخصية الاباء على الابناء مع اختيار بعض انواع الشخصيات كـ الهستيريه والانبساطيه والسيكوباتيه والحديه، مما بين ان مثل هذه السمات بما انها يتأثر المربى بالمربي اذا الاستشارات تتأثر بالمستشار.

وكان هنالك حضور متميز ورائع كالعاده للأستاذة القديرة فاطمة أحمد زكزكي من أعضاء ملتقى دليل‪.

‬وفي ختام المؤتمر اعلنت نتائج الانتخابات وفاز د.انس زرعة من السعودية المرتبة الثانية في التصويت من 9 اعضاء مرشحين من اعضاء هيئة الاتحاد العالمي للإرشاد الأسري‪.

‬وحيث كان لمشاركة الوفد السعودي تميز من خلال الطرح والتواجد الرائع وفي نهاية المؤتمر قدم  دروع شكر وتقدير للوفد السعودي

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>