مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 18 رمضان 1445هـ

الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:27 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
أخبارالتعليم

موهوبات تعليم المدينة المنورة يحققن المركز الثاني على مستوى العالم في مسابقة الروبوفيست الدولية

موهوبات تعليم المدينة المنورة يحققن المركز الثاني على مستوى العالم في مسابقة الروبوفيست الدولية
https://www.alshaamal.com/?p=172071
تم النشر في: 5 أكتوبر، 2021 11:34 م                                    
28716
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

شاركت موهوبات تعليم المدينة المنورة في بطولة الروبوفيست الدولية Robofest المقامة في الولايات المتحدة الأمريكية و تنفذ عن بعد بفريق ضم خمس طالبات الفريق الأول و هن كل من يارا عادل الردادي – فرح عبدالله الزهراني – ربى أحمد العوز من الابتدائية الثالثة للتحفيظ في فرع ، والفريق الثاني الموهوبتين بيان طاهر بيك من المتوسطة الخمسين و سديم عادل الردادي من ثانوية المنارات في فرع عرض مشروع ، وقد فاز الفريق الأول من طالبات تعليم المدينة المنورة بالمركز الثاني عالمياً في المسابقة .

جاءت المشاركة بتنسيق وتدريب إدارة الموهوبات من قبل معلمة الموهوبات في الابتدائية الثالثة للتحفيظ ا.عمرة بيك و المدربة المختصة ا. طيبة السعدون خلال الفترة الصيفية ، وتم تزويدهم بالربورتات من إدارة الموهوبات بإشراف و متابعة مديرة الإدارة ا. سميرة الأحمدي.

و قد هنأ مدير عام التعليم الأستاذ ناصر بن عبدالله العبدالكريم الطالبات الموهوبات على ما حققن من إنجاز متميز و من تمثيل مشرف للوطن كما شكر أسر الطالبات و مديرات المدارس و مساعدة للشؤون التعليمية و إدارة الموهوبات و كل من كان خلف هذا الإنجاز المتحقق دولياً .

كما عبرت الطالبات عن سعادتهم و فرحتهم الكبيرة بالفوز و تطلعاتهم لتمثيل الوطن تمثيلاً يليق بمكانته الريادية و رؤيته الطموحة .

و مما يجدر ذكره أن مسابقة الروبوفست هي مسابقة تقوم على إتاحة الفرصة للمشاركين لاستخدام روبوتات متنوعة أو اجزاء أو مواد أو حتى الكترونيات متخصصة كما يمكن برمجة الروبوت بأي لغة.

وفيما يخص فرع botelsumo تقوم فكرة هذا المجال على دفع الزجاجة أو دفع الروبوت الآخر بعيداً عن الطاولة ، و تهدف إلى تطوير مهارات العمل الجماعي والقيادة والإبداع والتواصل وحل المشكلات و زيادة شغف واهتمام الطلاب والطالبات في مختلف العلوم والهندسة والتقنية والرياضيات ، و المساهمة في تطوير المستوى الأكاديمي وتأهيل الطلاب والطالبات لاحتياجات سوق العمل وتحديات الاقتصاد الرقمي.

و نظراً للظروف الاستثنائية لهذا العام تم تدريب الطالبات على اجزاء من المسابقة عن بعد وفي كل مرحلة تقوم الفرق ببث مشاركاتها مباشرة مع لجنة التحكيم وفق تنظيمات محددة.

وتقام البطولة العالمية في جامعة لورانس التكنولوجية في ولاية ميشيغان بالولايات المتحدة الأمريكية.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>