مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم السبت, 11 شوّال 1445هـ

الفجر
04:34 ص
الشروق
05:55 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
أخبارالمناطق

نجاح زراعة قوقعتان عبر عملية واحدة بمركز القوقعة بالجوف

نجاح زراعة قوقعتان عبر عملية واحدة بمركز القوقعة بالجوف
https://www.alshaamal.com/?p=156592
تم النشر في: 16 يونيو، 2021 5:16 م                                    
20550
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

سجّل فريق طبي بمركز زراعة القوقعة بصحة الجوف نجاح جديد في عملية تعد الأولى من نوعها بالمركز, حيث قام بزراعة قوقعتين لطفل يعاني من الحمى الشوكية, وذلك عبر عملية جراحية واحدة .

يذكر أن هذه عملية لزراعة القوقعة تُعد العملية رقم 105 التي يجريها المركز, منذ إنشائه،وذلك بعد تأهيلهم جميعاً بالمركز ، كما أجرى المركز عمليات نوعية وفريدة “من زراعة قوقعة هجين ، وأيضاً زراعة سماعة عظمية من نوع ( bone bridge ) المحدّثة , لمرضى تراوحت أعمارهم من 85 عاماً وحتى سن عام واحد, وجميعها تكللت النجاح – ولله الحمد -.

وأبانت صحة الجوف أن المركز يجري العمليات الجراحية لزراعة القوقعة الإلكترونية والسماعات العظمية الظاهرة والمخفية تحت الجلد والعظيمات السمعية، وكذلك برمجة السماعة الخاصة بالزراعة، وجلسات التأهيل التخاطبي بعد الزراعة ، كما يقدم المركز خدمات الدعم اللوجستي للزارعين، من توفير سماعات إحتياطية بعد انتهاء فترة الضمان، وكذلك توفير مستلزمات الزراعة، والتي يجب توفرها ليعمل الجهاز بشكل جيد من أسلاك موصلة وبطاريات وغيرها من اللوازم.

يُذكر أن عدد المستفيدين من الزراعات منذ بداية 2021 م , بلغ 35 مستفيد ‘ فيما يتواصل المركز بشكل مستمر مع جميع المستفيدين الذي تمت لهم عمليات الزراعة .

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>