مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الخميس, 18 رمضان 1445هـ

الفجر
04:59 ص
الشروق
06:17 ص
الظهر
12:27 م
العصر
03:54 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
محليات

نقل الحركة المرورية للمسارات العلوية لجسر طريق الملك خالد بأحد رفيدة

نقل الحركة المرورية للمسارات العلوية لجسر طريق الملك خالد بأحد رفيدة
https://www.alshaamal.com/?p=143171
تم النشر في: 3 مارس، 2021 9:49 م                                    
12364
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

نقلت أمانة منطقة عسير ممثلة في بلدية محافظة أحد رفيدة بالتنسيق مع إدارة مرور منطقة عسير الحركة المرورية إلى المسارات العلوية على الطريق الرئيسي لمشروع جسر طريق الملك خالد مع تقاطعي الصوامع والمدينة العسكرية الذي يبلغ طوله 2600 متر طولي في كلا الإتجاهين ، ويعتبر من المشاريع الاستراتيجية والحيوية في المنطقة، والذي تم إبرام عقده وتنفيذه مع شركة صينوبك إنترناشيونال بتروليوم سيرفس كوربوريشن بمبلغ 93.965.961 ريالًا، ومدة العمل فيه قرابة 720 يومًا‏.

وأكد رئيس بلدية محافظة أحد رفيدة محمد بن سالم الوادعي أن نقل الحركة المرورية للمسارات العلوية هو بتأييد وحرص صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير وبمتابعة وإهتمام من أمين منطقة عسير الدكتور وليد بن محمد الحميدي بفتح المسارات العلوية للجسر تسهيل الحركة المرورية لعابري الطريق والبدء في تنفيذ بقية الأعمال أسفل الجسر.

موضحا أهمية ‏طريق الملك خالد كطريق محوري رئيسي ‏وطريق دولي، مشيرا إلى أن هذا ‏الجسر سيسهم في تحرير الحركة المرورية وإنجاز بقية أعمال المشروع.

وأشار رئيس البلدية أن المشروع يعتبرضمن ‏الخطة الإستراتيجية لرفع كفاءة الطرق المحورية والرئيسية لأمانة منطقة عسير وبلدياتها، ورفع ‏كفاءة الطرق الداخلية والعابرة بالمنطقة ويعكس واجهة حضارية للمدينة على أهم الطرق الدولية والحيوية كما تساهم بشكل رئيسي في تنظيم الحركة المرورية لسالكي الطريق الدولي، بالإضافة إلى أنه يخدم الجوانب الاستثمارية والسياحية والأمنية في المدينة، ومن مميزات هذا الجسر أنه يمكّن القادمين من محافظة خميس مشيط ومحافظة سراة عبيدة من استخدام الجسر بشكلٍ أسهل ومرن مع مراعاته للأنظمة المرورية.

وأوضح رئيس البلدية ‏أن الأعمال المتبقية هي إنشاء ميادين أسفل الجسر لتسهيل مداخل ومخارج الحركة المرورية، ويجعلها أكثر انسيابية, كما تشمل أعمال أسفل الجسر إنارة وأرصفة وسفلته وتصريفًا لمياه الأمطار والسيول واللوحات الإرشادية وبعض الديكورات الجمالية المتوافقه مع معايير المشهد الحضري.

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>