مواقيت الصلاة

مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة المدينة المنورة ليوم الجمعة, 10 شوّال 1445هـ

الفجر
04:35 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:21 م
العصر
03:49 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
محليات

نُشرت قصائده على نفقة الملك سلمان الخاصة .. من هو الشاعر الراحل مطلق الثبيتي؟ – فيديو

نُشرت قصائده على نفقة الملك سلمان الخاصة .. من هو الشاعر الراحل مطلق الثبيتي؟ – فيديو
https://www.alshaamal.com/?p=149582
تم النشر في: 27 أبريل، 2021 10:24 م                                    
32471
0
aan-morshd
صحيفة الشمال الإلكترونية
aan-morshd

يُعد الشاعر الراحل مطلق الثبيتي من أعلام الشعر النبطي والمحاورة في المملكة، وحظيت قصائده باهتمام بالغ في المملكة؛ فقد أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بطباعة ديوانه “أندلسيات” على نفقته الخاصة.

واستعرضت حلقة اليوم (الثلاثاء) من برنامج “الراحل” على قناة “روتانا خليجية”، سيرة وحياة الشاعر الراحل، مشيرةً إلى أنه نظم الشعر بالفصحى والعامية، وحصل على درجة الماجستير في الأدب من بريطانيا، ونزل إلى ساحات المحاورة الشعبية ليغير معايير الشعر فيها.

وأوضح قائد القوات الجوية المكلف سابقاً، محمد الثبيتي، أن الشاعر الراحل زار الشاعر محمد التويم في بيته بجدة عام 1989م، وذلك قبل سفره إلى لندن للدراسة بيوم واحد، حيث استضافه التويم وأجرى محاورة شعرية معه حتى وقت متأخرٍ من الليل.

ونال مطلق الثبيتي شهادة الماجستير من جامعة مانشستر عن رسالته التي كانت تحمل اسم “التجديد والتقليد في الشعر الحجازي المعاصر”، ليعود للتدريس في كلية الشريعة بجامعة أم القرى بمكة المكرمة، مستفيداً من خبراته الثقافية والدراسية في الخارج للتعرّف على مختلف فنون الشعر.

كما تولّى منصب رئيس البحوث العلمية والترجمة في وزارة التعليم العالي، ثم أصبح رئيساً لإدارة البعثات في الوزارة نفسها، قبل أن يصدر أمر بتعيينه ملحقاً تعليمياً في السفارة السعودية بالسودان، كما استعانت دارة الملك عبد العزيز به للعمل سكرتيراً بمجلتها بالرياض.

 

التعليقات (٠) أضف تعليق

أضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>